الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

نادية عمارة تصدر «القصص القرآني في تفسير الشيخ الشعراوي»

ثقافة وفنون

عبدالله نبيل


تعاقدت إدارة أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي مع الدكتورة نادية عمارة لإصدار كتاب «القصص القرآني في تفسير الشيخ الشعراوي»، ومن المقرر أن يتم طرح الكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي سيقام حفل توقيعه في الثانية والنصف ظهر الجمعة الموافق 3 فبراير المقبل.
اضافة اعلان

ومن أجواء الكتاب: "لقد سلك الشيخ الشعراوي مسلكًا جديدًا في تفسير القرآن الكريم، واستطاع به أن يجذب الجماهير إليه، وكان من أهم سمات منهجه في التفسير؛ أنه كان دائم الربط بين موضوعات القرآن الكريم وواقع المجتمع الإسلامي ومتطلباته".

وتفسير القرآن الكريم في هذا الإطار يُعد من أهم الملامح التي تُميِّزُ التفسير الموضوعي كما أدلى بهذا بعض العلماء، ولأجل هذا سعيتُ إلى إثبات وجود ملامح للون الموضوعي في تفسير الشعراوي، من خلال تناوله بالتفسير للقصة القرآنية الكريمة.

يذكر أن نادية عمارة دكتورة في الدراسات الإسلامية شعبة التفسير القرآني، حاصلة على إجازة في القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم، داعية إسلامية على القنوات الفضائية، لها العديد من البرامج الدينية التي قدمتها على الفضائيات من عام 2000 إلى الآن وبرنامجها الحالي (قلوب عامرة) الذي تعده وتقدمه على شاشة الحياة 2.