الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

ميريام فارس تطالب الوطن العربي بدقيقة صلاة من أجل لبنان

ثقافة وفنون 137391-1565261870-scaled
ميريام فارس

عبد الله نبيل

طالبت النجمة اللبنانية ميريام فارس، جميع شعوب الوطن العربي، بدقيقة صلاة من أجل وطنها لبنان، بعد الكارثة التي تعرض عليها مؤخرًا، وهي انفجار مرفأ بيروت، والذي أسفر عن إصابة ووفاة الكثير من المواطنين.

وكتبت ميريام على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “طلب وحيد بطلبه من كل الوطن العربي، دقيقة صلي لبلدي لبنان اللي عم يبكى على شهدائه، اللي شبابه مفقودين تحت الردم، اللي جرحاه بعد ما شفوا، اللي عياله تشردوا على الطرقات، خلينا نصلى اليوم الساعة 6 مساء بتوقيت لبنان لتكون صلاتنا الجماعية مستجابة”.

اضافة اعلان
 

وفي سياق متصل، أعلنت الناشطة الحقوقية والمحامية اللبنانية أمل علم الدين وزوجها النجم جورج كلوني، تبرعهما بـ100 ألف دولار لصالح ثلاث منظمات في لبنان بعد فاجعة انفجار مرفأ بيروت، والتي راح ضحيتها أكثر من 137 مواطنًا وإصابة أكثر من 5000 حتى الآن.

وقال الثنائي الشهير في بيان لهما وفقا لموقع مجلة “بيبول”: “نشعر بقلق عميق على أهل بيروت والدمار الذي لحق بهم في الأيام القليلة الماضية”، وأضافا: “ثلاث منظمات خيرية وجدناها توفّر الإغاثة الأساسية على الأرض الصليب الأحمر اللبناني، Impact Lebanon، وبيتنا بيتك”.

وكان انفجار ضخم قد هز العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء الماضي، وأثار الرعب في نفوس سكانها، ونشر رواد موقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديوهات متعددة للحظة انفجار مرفأ بيروت والتي تضمنت مشاهد فجة من موقع الانفجار.