الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

مواصفات عارضات «ديفيليه» هاني البحيري بأسبوع الموضة الفرنسي

ثقافة وفنون

محمود نبيل


وقع اختيار مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري على عدد من عارضات الأزياء اللاتي من المقرر أن يتألقن بمجموعة البحيري لشتاء وخريف 2020 التي من المقرر أن يقدمها مساء اليوم الأحد، في افتتاح فعاليات مشاركته بأسبوع الموضة الفرنسي العالمي المقام داخل فندق الريتز بالعاصمة باريس ضمن 50 مصمم أزياء من مختلف دول العالم من خبراء الخياطة الراقية والهوت كوتيور منهم ديور وشانيل وايلي صعب وزهير مراد وفالنتينو.اضافة اعلان


جاء اختيار البحيري للعارضات اللاتي تقدمن للمشاركة بالديفيليه الخاص به من الفرنسيات والروسيات والإيطاليات بمقاييس عالمية من حيث متوسط الطول الذي لا يقل عن 180 سم والوزن الذي يتراوح من 60 إلى 65 كيلو جراما بالإضافة إلى حجم الحذاء بمتوسط مقاس 40.. وغيرها المواصفات التي تتماشى مع إبراز تصاميم البحيري المتنوعة في أسبوع الموضة الفرنسي.

كما يترقب العديد من نجمات ومشاهير العالم عرض البحيري الذي يحمل كل عام العديد من المفاجآت خاصة أنه المصري الوحيد المشارك بـ"أسبوع الموضة الفرنسي" للعام الـ15 على التوالي وصاحبه في كل عروضه خبير التجميل المصري العالمي محمد الصغير.

وكان مصمم الأزياء المصري العالمى هانى البحيرى تم اختياره للمشاركة في أسبوع الموضة بالمدينة الفرنسية التاريخية "تولوز" أو "Godfather of the Toulouse Fashion Week" وذلك باعتباره "الأب الروحي" وليكون داعما لمصممي الأزياء المشاركين بالحدث.

يعد "هانى البحيرى" سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال أفريقيا، وشارك مؤخرا كأول مصرى بأسبوع الموضة الإسباني للسواريهات العربية والشرقية للعام الثاني على التوالي، بالإضافة إلى بصمته المميزة بأسابيع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن وكازاخستان.

كما انفرد "هانى البحيري" للعام الثانى على التوالى بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم والذي أثبت من خلاله قدرة صناع الموضة المصرية على لفت انتباه العالم حيث ارتدت فستان العام الأول الفنانة "يسرا اللوزي" وبلغ قيمته 5 ملايين دولار والعام الثانى ارتدته النجمة اللبنانية "نيكول سابا" والذي قدر بنحو 10 ملايين دولار حيث رصع بالكامل وبشكل يدى بحبات من الألماس الحر.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟