الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

مكس «جاز» لـ«هالى لورين» الأمريكية و«وسط البلد» المصرية (صور)

ثقافة وفنون

عبدالله نبيل


على نغمات الجاز الساحرة، استقبلت ساقية الصاوى أولى حفلات مهرجان «حكاوى الجاز» في نسخته الثانية في القاهرة على مسرح «النهر»، وأحيا الحفل ثنائى اختلفت فيه كل من الجنسية واللغة لكن جمعتهما موسيقى الجاز، وهما المغنية الأمريكية «هالى لورين»، والفرقة المصرية «وسط البلد».
اضافة اعلان

واستمتع الجمهور بحفل استثنائى و«مكس» غنائي مختلف، في إطار مهرجان حكاوى الجاز الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الساقية، وكان قد أحيا الثنائى حفلًا الأربعاء الماضى بمكتبة الإسكندرية.

وقدمت المطربة الأمريكية الشابة «هالى لورين»، وفرقتها مجموعة من أغانيها الخاصة وأغنيات أخرى أعادت غنائها على نغمات الجاز ومن الأغنيات «Feeling Good – Fly Me to the Moon،A woman’s Way،Perhaps،La Vie en Rose».

وتعد هالى لورين من أبرز نجمات الجاز الأمريكى، ويمتد مشوارها الموسيقى لقرابة العقد من السنوات ونتاجها أربعة ألبومات غنائية، منها "Stages" و"Batterfly Blue" و"live at cotton club"، وعن تواجدها ضمن فاعليات المهرجان صرحت "هالى لورين" بأن هذه هي أول زيارة لها لإحدى دول الشرق الأوسط، وأنها شعرت بأن مصر بيتها، وعن الجمهور فقالت: إنها وجدت فيه الحماس وشغفه الدائم بالموسيقى.

أما اللقاء الثانى فكان مع فريق «وسط البلد»، والذي قدم مجموعة من الأغنيات أيضًا منها «شاشة تليفزيون، مسكرات، الاختلاف المؤتلف، أنت حد، قربيلى، شمس النهار».

أما القسم الأخير من الحفل فكان "مكس" غنائيّا قدمه ضيفا الحفل معًا هالى لورين ووسط البلد، حيث اجتمعا معًا وقدما أغنية جديدة بعنوان "دنيا" وأدوا كلًّا من أغنيات "Sway" الشهيرة و"أنتيكا" الخاصة بوسط البلد.

مهرجان حكاوى الجاز بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية أحد أكبر الكرنفالات الموسيقية المصرية المهتمة بتسليط الضوء على ثقافة مزيكا الجاز، بتقديم "ميكس موسيقى" بين فرق مصرية معروفة ونظيراتها وهو من أبرز تجارب الموسيقى في مجال الجاز العالمى في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وسويسرا، بحيث تقدم كل فرقة مصرية ورشة عمل مشتركة مع فرقة أجنبية يكون نتاجها حفلتين، إحداهما بالإسكندرية والأخرى بالقاهرة على مسرح الساقية، ويستمر المهرجان حتى يوم السبت 14 من أبريل.