الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

ليلى مراد تدعم عبد الحليم حافظ في بداية طريقه

ثقافة وفنون

ثناء الكراس


صورة تذكارية نادرة نشرت بمجلة الكواكب عام 1958 للمطربة الكبيرة ليلى مراد والشاب عبد الحليم حافظ الذي كان في أول طريق الفن.

وفى تعليق على الصورة قالت ليلى مراد عن عبد الحليم حافظ:
 
سمعته يغنى أول مرة وخيل إلى أننى أنا التي أغنى وأنا التي سيحكم الناس عليها حتى أنه بلغ من شدة انفعالى أننى كنت أسمع صوت دقات قلبى وهو ينبض بشدة وأنا أنتظر حكم الجمهور عليه.

وكما نشرت المجلة أنه من شدة إعجاب ليلى مراد بموهبة عبد الحليم حافظ حين استأذنها الكاتب إسماعيل الحبروك أن تتنازل عن كلمات أغنية "تخونوه " التي كتبها لها ليغنيها عبد الحليم حافظ في فيلم "الوسادة الخالية " عن قصة إحسان عبد القدوس وإخراج صلاح أبو سيف.. وكانت ليلى قد اشترتها لغنائها.

وافقت ليلى وقالت لإسماعيل الحبروك أنه يهمها أن يغنى عبد الحليم لتشجيعه من أجل مستقبله، ولما شكرها عبد الحليم حافظ في الصحف كتبت له خطابا تقول فيه :سأكون سعيدة بتقديم أي شئ يكون سببا في نجاحك ياعبد الحليم، وانا سعيدة جدا بهذا الطلب منك..انا غنيت كثير جدا ولكن دايما احب أن ارى نجاح الشباب واحب دايما تشجيعهم والوقوف إلى جانبهم وانت فنان جميل صاحب صوت مميز.

كانت الفنانة ليلى مراد قد رشحت عبد الحليم ليقاسمها بطولة فيلم " دعنى لولدى " عن قصة احسان عبد القدوس وكانت متحمسة جدا له إلا أن مشروع الفيلم توقف بسبب الإنتاج.