الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

"لو بتحب الرعب والفانتازيا".. 10 كتب لا تتركها بمعرض الكتاب | صور

ثقافة وفنون
10 كتب رعب في معرض الكتاب

حتم أحمد - عدسة : حسام عيد

يقبل العديد من الشباب على كتب وروايات الرعب والفنتازيا، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 51،  حيث يقدم العديد من دور النشر أبرز الروايات للناشرين بها، والتي تحظى باهتمام كبير من عشاق الرعب وقصص الخيال.

 

وقال أحمد حسن، إنه يعشق روايات الرعب لما يجده فيها من قصص لا يجدها في غيرها من الروايات الأخرى، مضيفاً أن سبب حبه لقصص الرعب، هو أنه كان يسمع كثيرا عن أحداث حقيقية تروى له عن قصص مع الجن أو القتل والتعذيب، بجانب العديد من الأمور الأخرى التي تحدث مع بعض الأشخاص، مما جعل لديه شغف لقراءة الروايات التي تتحدث عن هذه الأمور، ومن ثم  احب روايات الرعب، التي تحتوي مكتبته على كمية كبيرة منها .

 

 

اقرأ أيضا:

خيمة حلايب وشلاتين.. تناغم التراث والحضارة على أرض معرض الكتاب | فيديو وصور

 

ومن جانبه أضاف حسين عبد الله، أحد المسؤولين عن دار بيت اللغات الدولية للترجمة للنشر، أن أكثر المقبلين على شراء الكتب هم شريحة الشباب، التي تركز بشكل كبير على قصص الرعب سواء للكتاب الأجانب او العرب، مشيرا، إلى أن هناك العديد من الروايات التي أنتجت خلال العام الماضي في الرعب والفنتازيا، إلا أن عدد قليل منها فقط هو ما علق بأذهان الشباب ويفضلون قراءته.

 
 

وحازت روايات الرعب، على شعبية كبيرة بين فئة الشباب التي يفضولونها كثيرا عن باقي الروايات، لما لها من طبيعة خاصة، يسردها الراوي أمام القارئين بطرق تجعلهم وكأنهم في قلب الحدث، حيث تختلف كل رواية عن أخرى في نظر قارئها، وهذا يعتمد على طبيعة ما يرويه الكاتب من كلمات داخل روايته واصفا ما يحدث فيها، وهو ما وفره لهم معرض القاهرة الدولى للكتاب، من خلال العديد من دور النشر  المشاركة في المعرض، والتي تحصلنا منها على أفضل 10روايات رعب وفانتازيا يفضلها القراء، وحازت على نسبة مبيعات كبيرة بين فئة الشباب وهى كالتالي :

 

رواية "الفندق المسكون"

وهى تعتبر من أشهر روايات الرعب المشاركة في المعرض، حيث تتميز بأن كل صفحة بها تجد الصفحة المقابلة لها مترجمة باللغة الإنجليزية، لتخير القاريء بأي لغة يفضل القراءة، وتدور احداث الرواية عن دخول عدد من الأشخاص لفندق  في رحلة ترفيهية، وبعد مرور الوقت يشعر كل منهم بأمور غريبة تحدث أمامه وأشكال غريبة تظهر وتختفي فجأة، ثم يحاولون بشتى السبل الخروج من هذا الفندق بعدما علموا بأنه مسكون بالأشباح .

 

رواية " الموت الأحمر"

وتدور احداث هذه الرواية عن قصة رومانسية بدأت بين شاب وفتاة، ومع الوقت تحدث لهم أمور غريبة، تتحول بها قصصهم الرومانسية لحالة من الرعب وتنتهي بالموت .

 

رواية " الدفتر الأسود "

وهى من أشهر القصص البوليسية، التي تتحدث عن شاب ولد لأب يعمل كبير المحققين في شرطة شيكاغو، وكان مصيره أن يصبح مثل أبيه، وأخذ وعدا الا يشغله أي شئ عن تحقيق عمله، ثم تأتي فتاة، وهى ابنة المدعي العام، تشكك في نزاهته التي يتمتع بها،  وتحدث جريمة مروعة بأحد المنازل في المقاطعة، وجد الشرطي العديد من الأدلة إلا ان هناك شيئا مفقودا بمسرح الجريمة وهو الدفتر الأسود .

 

  رواية "الشبح"

وهى تتحدث عن عثور شاب فقير يعيش في نيويورك على حقيبة مليئة بالالماس خلال هجوم عنيف على إحدى المحطات، فيخطط لعيش حياة راقية مع خطيبته، ثم يدرك أن شخصا يلقب بالشبح يطارده ليأخذ منه الماس، وينتقم منه أشد انتقام، وتدور الأحداث الى أن تتكشف القصة وما ستنتهي عليه.

 

رواية " أرض شنعار "

وهى تتحدث عن النبي دانيال، الذي كانت معجزته التنبأ عن أحداث سوف تحدث في المستقبل، وهذه التنبوءات محفوظه في أماكن سرية لعدم العثور عليها، ثم بعد ذلك سوف يعثر عليه ساحر، ويروي كل ما هو موجود في هذه المخطوطات، من عصر النبي دانيال وحتى وقتنا هذا .

 

كتاب "نادر فودة 4 "

وهو يعتبر  الجزء الرابع من سلسلة "نادر فودة" تحت عنوان "عاصفة الموت"، حيت صدر ثلاثة أجزاء من السلسلة.

 

  رواية " النوم الأسود "

وهذه الرواية تحكي عن حياة بنت في كلية التربية الموسيقية، وفي أثناء عزفها سمعت أصوات غريبة، صارت تتجاهلها لأكثر من مرة، ثم بعد ذلك تعرضت للعديد من الأحلام لفتاة تبعث لها رسالة ولم يعلم أحد ما مضمون هذه الرسالة، ثم تحاول ان تفسر معنى هذه الرسالة الى أن تكتشف ان هذه الفتاة قتلت في نفس هذا المكان، وروحها تبحث عن أي شخص يأخذ لها حقها .

 

رواية " الهامس في الظلمات "

وهى مترجمة من الأدب الإنجليزي، وهى تتحدث عن منزل حدث به فيضان، احضر معه عدد من الكائنات لم تكن موجودة أساساً، وتحدث العديد من الاستغاثات داخل هذا المنزل، ويحاول أحد الأشخاص اكتشاف هذا الأمر ليكتشف في النهاية السبب الحقيقي وراء هذه الأصوات. 

 

رواية " ممر آمن للشيطان " 

وتدور احداث الرواية عن وجود ممر ملعون تحت أحد المنازل،وتحدث العديد من الأحداث ليس لها أي تفسير، والتي يحاول سكان المنزل تفسيرها ولا يستطيعون، ثم بعد ذلك تتكشف بعض الامور ليظهر ان الممر يملكه أحد الشياطين، مهمته اقناع الناس بفكرة الخلود ليفقدوا ايمانهم ويتبعونه، فيحدث الصراع إلى ان يتم التغلب عليه .

 

رواية  " ذات مرة في الطريق المظلم "

تحكي حكاية شاب اسمه " حاتم " وزوجته "منى "، بعدما عاشوا مع بعضهم قصة حب استمرت ل 6 سنوات، قرروا ان يخرجوا في رحلة اوقفهم أحد الأشخاص في الطريق، وكان السبب في تغيير مجرى حياتهم بالكامل بعد قتل زوجة حاتم، وتتبع القاتل حتى وجده ووجد معه سر زوجته التي قتلت .