الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

لوحات لا تُنسى | "جينفيرا دي بينتشي" للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي

ثقافة وفنون لوحة جينفيرا دي بينتشي
لوحة جينفيرا دي بينتشي

سارة عبد المجيد

تعتبر لوحة "جينفيرا دي بينتشي" للفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي عرضا مرئيا لوجه الأميرة الملكية جينفيرا دي بينتشي , تم رسمها خلال الفترة بين عامي 1474 و1476 واللوحة محفوظة الآن في المعرض الوطني للفنون بواشنطن ، الذي حصل عليها مقابل 5 ملايين دولار دفعتها العائلة المالكة في ليختنشتاين، وكان سعرا قياسيا في تلك الفترة.

اضافة اعلان
 

 

وتتناول اللوحة ظهور السيدة جينفيرا دي بينتشي مع بعض النباتات من وراءها. وتعرف أيضا باسم لوحة السيدة الشابة أمام النبات ، ويدور موضوعها حول سيدة من الطبقة الأرستقراطية في القرن الخامس عشر من فلورينسيا.

 


 

 

 

 

كما تبرز باللوحة إضاءة مميزة ، حيث تظهر بعض الإضاءة على الشعر على غرار طريقة الطلاء الفلمنكية. حيث تعتبر نموذجا مجسد للمرأة خلال عصر النهضة الكلاسيكي.

 

 

ليوناردو دي سير بيرو دافنشي: كان موسوعيًا ينتمي إلى عصر النهضة حيث كان رسامًا ، مهندسًا ، عالم نبات ، عالم خرائط ، جيولوجيًا ، موسيقيًا ، نحاتًا ، معماريًا ، عالمًا إيطاليًا مشهورًا ولأنه كان رجلًا عبقريًا ذا موهبة عالمية في عصر النهضة فقد جسد روح عصره كاملًا مما أدى ذلك إلى اكتشاف كبار نماذج التعبير في مختلف مجالات الفن والمعرفة.
ويعتبر أحد أعظم عباقرة البشرية ربما عبقريته التي ميزته أكثر من أي شخصية أخرى كانت بمثابة التجسد الإنساني المثالي لعصر النهضة.