الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

لوحات فنية لـ«محمد صلاح» تجذب زوار جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب

ثقافة وفنون

محمد على -خالد الأمير


شهد جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية للكتاب الدولى، إقبالا كبيرا من الزوار في رابع أيام المعرض بمنطقة الشاطبي.

وتضمن جناح الأزهر الشريف عدة أركان لقطاعات الأزهر المختلفة؛ أبرزها قطاع المعاهد الأزهرية، الذي يشارك بأكثر من 12 ورشة فنية، والعديد من الأعمال الفنية للطلاب الموهوبين، وكانت أبرزها صور اللاعب الدولى محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وبعض من الألواح الفنية التي تضمنت صور الفنانين والفنانات والمشاهير.

من جانبه أكد أحمد بكري، موجه عام مادة التربية الفنية والاقتصاد المنزلي بالأزهر الشريف، إن جناح الأزهر الشريف يشارك للعام الثاني على التوالي في معرض الكتاب بالإسكندرية، تحت إشراف الدكتور أحمد الطيب؛ شيخ الأزهر الشريف، والذي يقدم كافة الأعمال الفنية والمنزلية لدى طلاب الأزهر بالجناح الخاص بالأزهر بمعرض الكتاب، وتقديم كافة المعروضات الفنية للطلاب الموهوبين في الأعمال الفنية، وهى مادة دراسية يؤديها الطلاب خلال العام الدراسي وتقييمهم آخر العام.

وأضاف بكرى، أن جناح الأزهر يشمل بعض الأعمال الفنية للطلاب بجانب ورش العمل والخط العربي، وذلك خلال فترة المعرض المحدد له، والتي تتمثل في الطلاب والمدرسين، موكدا أن زوار المعرض من الجمهور ينبهرون بالأعمال الفنية لطلاب الأزهر، قائلا: "البعض يتساءل عن وجود مادة للفنون وتعلم الطلاب؟".

وأشار بكري إلى أن طلاب الأزهر يشاركون في كافة المسابقات الدولية والعالمية، والكثير من الطلاب حصلوا على الشهادات والجوائز الكبرى.