الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

فنانو الجرافيك والكاريكاتير يلتقون بمركز الإسكندرية للإبداع غدًا

ثقافة وفنون
مركز الإسكندرية للإبداع

أ ش أ


يشارك نخبة من الفنانين غدا "الأربعاء" في فعاليات معرضين لفنون "الجرافيك والكاريكاتير"، ويستضيفهما مركز الإسكندرية للإبداع بوسط المحافظة.اضافة اعلان


وأوضح مدير المركز الدكتور وليد قانوش، أن الفعاليات الفنية للمعرضين تستمر حتي نهاية شهر أكتوبر الحالي.

أضاف أن المعرضين يساهمان في إثراء الحياة الفنية والإبداعية بالإسكندرية، كما أنهما يشكلان فرصة رائعة لالتقاء أساليب مختلفة ومتعددة في فنون الجرافيك وتجسيد الشخصيات حيث يعرض كل فنان عمله وأسلوبه في تقديم الإبداع وتجسيد أفكاره ورؤيته للواقع.

وأشار مدير المركز الدكتور إلى أن المعرضين يأتيان في إطار الأجندة الثقافية للمركز التي تهدف إلى الارتقاء بمستوي التذوق والوعي العام للجمهور وتقدم لشعب الإسكندرية العاشق للفن كل ما يروق له من فنون يحبها.

وقال "قانوش" إن معرض فنون الجرافيك يقام بقاعة الأخوين أدهم وسيف وانلي بالمركز وينظمه قصر ثقافة الأنفوشي والذي يشهد حاليا أعمال تجديدات وإعادة بناء، أما معرض الكاريكاتير فيقام بساحة التحرير بالمركز ويعقد للمرة الثانية ليلتقي فنانونه بالإسكندرية.

وأشار إلى أن المركز يستضيف وينظم العديد من معارض الفنون التشكيلية كما أنه يقيم ورشا لتنمية المواهب في نفس المجال يشارك فيها كبار الفنانين الذين يتولون تعليم النشء الإبداع في عالم الفن بالإضافة إلى التعبير عن آرائهم وأفكارهم.