الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

فعاليات وزارة الثقافة في الليلة الـ23 من شهر رمضان

ثقافة وفنون
وزارة الثقافة

مى عبد الرحمن


تستمر الأنشطة الفنية والثقافية الرمضانية التي تنظمها وزارة الثقافة المصرية، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، يوم 23 رمضان.
اضافة اعلان

وينظم صندوق التنمية الثقافية، العرض المسرحي "أبو على" بقبة الغوري، وسهرة عزف على العود للفنان سومو الناصر ببيت الهراوي، إلى جانب حفل فني للفنان هاني شنودة وفرقته الموسيقية ببيت السحيمي، كما يقام حفل استقبال لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز طلعت حرب الثقافي، إضافة إلى استمرار معرض الكتاب والحرف التقليدية بساحة الأوبرا.

كما تستمر ورش العمل الحية لقطاع الفنون التشكيلية، في مجال الحرف التقليدية والتراثية بمراسم وكالة الغوري، وتنظم دار الأوبرا المصرية، حفلا موسيقيا لعازف الجاز يحيى خليل وفرقته الموسيقية، الذي يقدم مجموعة متميزة من موسيقى الجاز، على المسرح المكشوف.

ويقدم البيت الفني للمسرح، العرض المسرحي "سهراية" بقبة الغوري، والعرض المسرحي "نعنان الجنينة" بقصر الأمير طاز.

وتقيم أمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات السياسية وحوار الثقافات بجامعة القاهرة أمسية عن أشعار الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين، يشارك بها نخبة من الشعراء والمبدعين والنقاد والفنانين، إلى جانب الدكتور أحمد زايد متحدثًا عن تأثير أشعار جاهين على المجتمع في فترة ما بعد ثورة يوليو.

وبمصاحبة فقرات فنية للمطرب والملحن محمد عزت، والشاعر محمد هشام رجب والمطرب رامى بدران وعدد كبير من المبدعين والمحبين لصلاح جاهين، كما تتضمن الأمسية تسجيلات لأشعار صلاح جاهين بصوته كما تتضمن فيلما تسجيليا عنه.

كما تقيم لجنة الشباب بالمجلس أمسية شعرية فنية بعنوان "من وسط البلد"، يديرها مصطفى يوسف ويشارك بها الشاعر منتصر حجازى، والشاعر وليد عبد المنعم، والملحن الشاب مجدي سليم.