الأحد 6 ديسمبر 2020...21 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

فايد عبد العزيز و«حجاج» يقدمان «آه ياوطن» بقصور الثقافة

ثقافة وفنون
الهيئة العامة لقصور الثقافة

عماد ماهر


تستضيف قاعة سعد الدين وهبة، بمقر الهيئة العامة لقصور الثقافة، في السابعة مساء الأربعاء القادم، الشاعر الكبير فؤاد حجاج، والمطرب فايد عبد العزيز، في سهرة شعرية غنائية، يقدمان خلالها تجربة شعرية جديدة بعنوان " آه ياوطن ".اضافة اعلان


حجاج وفايد قدما من قبل أكثر من تجربة شعرية غنائية، كان آخرها تجربتهما المهمة "حبة عشم في المحروسة"، التي حققت نجاحا جماهيريا وإعلاميا كبيرا، وتم عرضها في معظم القرى والمدن المصرية، فضلا عن استضافتها في عدد من البرامج التليفزيونية، والمواقع الثقافية.

تتميز أشعار حجاج التي يقوم بإلقائها بمصاحبة غنائية لفايد عبد العزيز بارتباطها بالهم الوطني، وانفتاحها على نبض المواطن المصري والعربي هنا والآن، كما يمتلك حجاج رؤية شعرية نافذة، تلامس الحاضر، كما تستشرف المستقبل، وتبشر به، وهو ما أكدته تجربته السابقة "حبة عشم في المحروسة" والتي بشر فيها بالثورة حين ختمها بقسمه: أحلف بنور الفجر في الصبحية.. ونسمة صافية تفوت مع العصرية.. إن النهار الجاى مش ح يعوق.. والغنوة ترجع للقلوب مصرية.

يأتي الحفل ضمن البرنامج الثقافي الذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأربعاء من كل أسبوع، في قاعة سعد الدين وهبة، بمقرها بعمارات العرايس.