السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

غدا.. «مدحت صالح» يغني على المكشوف.. و«مكاوي» يناقش «أن تحبك جيهان»

ثقافة وفنون
مدحت صالح

مى عبد الرحمن


تتواصل فعاليات الليالى الرمضانية التي تنظمها وزارة الثقافة، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، غدا الأحد 21 رمضان، بالمواقع الثقافية المختلفة.اضافة اعلان


يقام حفل ختام فعاليات برنامج الحديقة الثقافية بالسييدة زينب، الذي ينظمه المركز القومي لثقافة الطفل بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، ويتضمن الحفل معرضًا لنتاج الورش الفنية وإعلان الفائزين في مسابقات الفوازير، إلى جانب فقرات فنية لفرقتى أنغام الشباب وشباب لايف.

ويستمر صندوق التنمية الثقافية، في تنظيم معرض الكتاب والحرف التقليدية بساحة الأوبرا، إضافة إلى تقديم عرض فني لفرقة المرعشلي للإنشاد الديني بقبة الغوري، وافتتاح معرض مسابقة "تراثي" للتصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري يليه عرض مسرحية "نعناع الجنينة" بقصر الأمير طاز، وتقدم فرقة النيل للآلات الشعبية عروضها الفنية ببيت السحيمي، ويقدم الأراجوز وخيال الظل عروضهما الفنية بقصر الأمير بشتاك.

كما تنظم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ندو عن "الإنشاد الديني" بقاعة على مبارك، ويواصل قطاع الفنون التشكيلية، إقامة ورش العمل الحية في مجال الحرف التقليدية والتراثية بمرسم وكالة الغوري، إلى جانب إقامة معرض لفناني المرسم.

وتنظم دار الأوبرا المصرية، مجموعة من الحفلات على مسارحها، حيث تقدم فرقة الأنشاد الديني حفل بعنوان "رمضانيات" على مسرح الجمهورية، ويحيي الفنان الكبير مدحت صالح حفلًا فنيًا على المسرح المكشوف يقدم خلاله مجموعة متنوعة من أغانية وأغاني زمن الفن الجميل.

ويقدم البيت الفني للمسرح، مجموعة من العروض المسرحية، حيث تعرض مسرحية "على اسم مصر" بمسرح الطليعة، و"نعناع الجنينة" بقصر الأمير طاز، و"سهراية" بقبة الغوري.

فيما يعقد المجلس الأعلى للثقافة، ندوة لمناقشة رواية "أن تحبك جيهان" للأديب الكبير مكاوي سعيد بقاعة الندوات بالمجلس.