الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

عبد الله مشرف.. كوميديان على الهامش

ثقافة وفنون
الفنان عبد الله مشرف

إسلام معوض

يمر الفنان عبد الله مشرف بأزمة صحية بعد الاشتباه بإصابته بجلطة في المخ نقل على إثرها لمستشفى القاهرة التخصصي لتلقي العلاج.

والفنان عبد الله مشرف واحد من الأسماء الكوميدية التي تحظى بمحبة خاصة لدى الجميع ولا ينسى له أحد الدور المميز الذي قدمه في مسلسل “يوميات ونيس” بجميع أجزائه مع الفنان الكبير محمد صبحي.

عبد الله مشرف صحيح أنه لم ينل شهرة كبيرة وبقي يعيش على الهامش منزويا عن الأضواء لكن ذلك لا يمنع أن له رصيدا خاصا وكبيرا في القلوب بخفة ظله التي اعتاد عليها المشاهد.

عبد الله مشرف من مواليد العام 1942درس في المعهد العالي للفنون المسرحية وكانت بدايته الفنية من خلال المسرح غذا عمل مع الفنان محمد صبحي في فرقته المسرحية.

شارك في عدة مسرحيات من بينها “لعبة الست” و”تخاريف” “ووجهة نظر” ثم شارك في مجموعة مميزة من الأعمال الدرامية أشهرها بكل تأكيد “يوميات ونيس” في دور “عبد الله” المحفور في أذهان الجميع.

من أعماله في التليفزيون أيضا “على هامش السيرة” و”فارس بلا جواد” و”زيزينا” و”العمة نور” و”أولاد الشوارع”، وغيرها من المسلسلات.

في السينما شارك أيضا عبد الله مشرف في العديد من الأفلام من بينها “ البيضة والحجر”، و”كتيبة الإعدام”، و”اللعب مع الشياطين”، و”أريد خلعا”، و”عايز حقي”، و”السيد أبو العربي وصل”، و”علقة موت”، و”شبه منحرف”، وغيرها من الأفلام.