السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

سلوى عثمان فى مسلسل "البرنس".. النجومية في عمر الـ60

ثقافة وفنون
سلوى عثمان

إسلام معوض

قدمت الفنانة المخضرمة سلوى عثمان واحدا من أقوى مشاهد دراما رمضان 2020 حتى الآن ضمن أحداث  الحلقة التاسعة من مسلسل “البرنس”.

الفنانة الستينية التي تجسد دور زوجة أب الفنان محمد رمضان “رضوان البرنس” انفجرت في وجه أبنائها بعد أن حاولوا قتل أخيهم الأصغر مرتين وأفقدوه زوجته وابنه الصغير في حادث سير مدبر، وتألقت في مشهد قوي وصعب أمام ابنتها رحاب الجمل أشاد به رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بمجرد انتهاء عرض الحلقة.

اضافة اعلان
سلوى عثمان بهذا المشهد ربما نالت نجومية تأخرت لسنوات وسنوات، لتخطف الأضواء بطريقة غير عادية ويتغنى بها عدد كبير من الجمهور عبر السوشيال ميديا.

الفنانة الكبيرة من مواليد العام 1960، دخلت عتبة الفن وهي في سن التاسعة عشر من عمرها، وعرفت بتقديم الأدوار البسيطة وكثيرا ما كان يسند إليها أدوار الأم والزوجة المكافحة التي تشقى على تربية أولادها.

لم تنل سلوى عثمان حظا كاملا في الشهرة والأضواء، ربما لأنها تعمل في صمت دائما، إلى أن جاء مشهد قصير لا يتخطى الثلاثة دقائق ليكسبها نجومية استحقتها منذ سنوات.

شاركت سلوى عثمان في عشرات الأعمال التليفزيونية والسينمائية، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت فيها: “دموع في حضن الجبل، والعطار والسبع بنات، زيزينيا، سر الأرض، الجذور، قلب ميت، وعشرات المسلسلات الأخرى.

في السينما قدمت سلوى عثمان أيضا أدوارا لا تنسى في عديد الأفلام نذكر منها أفلام: رسالة إلى الوالي، صعيدي رايح جاي، عمارة يعقوبيان، ايام السادات، حاحا وتفاحة، بلاغ ضد امرأة، امرأتان ورجل، الحب بين قوسين، الفرقة 12، وغيرها من الأعمال.

من أعمالها المسرحية التي شاركت فيها أيضا مسرحية: مع خالص تحياتي عام 1980، وزكي في الوزارة 2008، ومسرحية محدش يقدر عليهم”.