الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

سفارة المعرفة بجامعة بنها تشارك في «منتدى تطوير التعليم»

ثقافة وفنون
جامعة بنها

الكاتب


شاركت سفارة المعرفة بجامعة بنها، التابعة لمكتبة الإسكندرية في استضافة "منتدى تطوير التعليم في مصر"، والذي عقد في جامعة بنها تحت شعار "نحو تعليم أفضل"، في الفترة ما بين 22-25 فبراير لمناقشة تطوير التعليم في مصر..
اضافة اعلان


جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم، واللواء محمود عشماوي؛ محافظ القليوبية.


وأكد الدكتور السيد القاضي؛ رئيس جامعة بنها أن هذا المنتدى يعد أكبر تجمع لكل أطياف المجتمع المختلفة من وزراء ومحافظين ورؤساء نقابات واتحادات وأحزاب ورجال الدين من الأزهر والكنيسة ورجال الأعمال وشباب الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الجامعات المصرية والخاصة والأهلية واللجان النيابية واللجان المتخصصة برئاسة الجمهورية ورئيس المجلس ووكلائه ومستشاري رئيس الجمهورية.


وأضاف القاضي أن الهدف من هذا المنتدى هو وضع رؤية واقعية لتطوير منظومة التعليم الجامعي من وجهة نظر كل أطياف المجتمع، تكون قابلة للتنفيذ والأخذ بها، وخاصة في ظل وجود كل الجهات التنفيذية والسياسية والمجتمعية والشبابية والأكاديمية، موضحًا أن وجود هذا التجمع الضخم هام وضروري لأن التعليم قضية وطن حتى ترجع الريادة التعليمية المصرية لمنافسة سوق العمل المحلي والدولي.


وأكد القاضي أن هذا المنتدى يأتي في إطار سعي الدولة لتطوير التعليم والبحث العلمي، فكان من واجب جامعة بنها المساهمة في وضع رؤية شاملة من خلال نقل رؤية الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية ومنظمات المجتمع المدني إلى المسئولين، مضيفًا أن جامعة بنها تسعى للقيام بتطوير حقيقي للعملية التعليمية يشارك فيه كافة فئات المجتمع.


وعلى هامش المنتدى أقيمت مجموعة من ورش العمل الإبداعية بهدف خلق عدد كبير من الأفكار التي سوف يتم تنفيذها لتطوير خطة التعليم بوجه عام، مثل ما تهدف إليه الأنشطة التي توفرها سفارة المعرفة بجامعة بنها التابعة لمكتبة الإسكندرية من خلال نشر الوعي التعليمي والثقافي لدى الطلاب عن طريق توفير المواقع البحثية الشاملة للدارسين والباحثين، وإقامة مجموعة من الأنشطة الطلابية (الفنية والعلمية) مجانًا للطلبة بهدف إنشاء مجتمع مثقف لا يعرف معنى للأمية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟