الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

سرور ورمضان يقدمان العزاء في شقيق الإعلامي محمد شردي(صور)

ثقافة وفنون

محمد بدوى _ هاني عبد ربه _ وئام مصطفى


بدأ منذ قليل عزاء المهندس أيمن مصطفى شردي نجل الكاتب الصحفي الراحل مصطفى شردي مؤسس ورئيس تحرير جريدة الوفد، وشقيق الإعلامي محمد مصطفى شردي من مسجد عمر مكرم بالتحرير.
اضافة اعلان

ووصل إلى العزاء كل من أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، والإعلامي خيرى رمضان، ومنير فخرى عبدالنور وزير السياحة الأسبق وأشرف زكى نقيب المهن التمثيلية.

وكان "شردي" توفي في الساعات الأولى من صباح  الجمعة الماضية، بعد صراع مع المرض، وشيعت جنازته من مسجد مريم ببورسعيد.

جدير بالذكر أن الإعلامي محمد مصطفى شردي وشقيقه الراحل أيمن مصطفى شردي هما نجلا الكاتب الكبير الراحل مصطفى شردي الذي حقق في عام 1956 أول نصر صحفي في حياته، فبينما كان يحمل البندقية للدفاع عن مدينته الصامدة كان يخفي الكاميرا في ملابسه، والتقط عشرات الأفلام التي تفضح العدوان.

وفي عام 1958 سافر مصطفى شردي إلى لبنان ليغطي أحداث الحرب الأهلية هناك، وفي عام 1970 كلفته أخبار اليوم مع مجموعة من الطيور المهاجرة في الخليج العربي ليساهم في إصدار صحيفة "العروبة القطرية" بالدوحة، ثم انتقل إلى أبو ظبي ليؤسس أول جريدة يومية في دولة الإمارات العربية، وهي "الاتحاد"، وقد أسسها مع نخبة من فرسان الصحافة أمثال (جمال بدوي وجلال سرحان..)، ثم اشترك في تأسيس جريدة "الوفد" الأسبوعية عام 1984، وبعدها تولى رئاسة جريدة الوفد، وظل في هذا المنصب حتى توفاه الله.