السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

زي النهاردة.. زواج الملكة ناريمان من أدهم النقيب

ثقافة وفنون
ملكة مصر السابقة ناريمان و الدكتور أدهم النقيب

ثناء الكراس


في مثل هذا اليوم 10 مايو 1954 تزوجت ملكة مصر السابقة ناريمان من الدكتور أدهم النقيب، ويعتبر هذا الزواج هو الزواج الثاني للملكة السابقة بعد طلاقها من الملك السابق فاروق.

وكما نشرت مجلة الكواكب عام 1964 بعد زواج دام 4 أعوام تقريبا قامت ناريمان برفع دعوى قضائية أمام المحكمة الشرعية عام 1954.
وكان الملك فاروق بعد ولادة ابنه الأمير أحمد فؤاد ولي العهد الذي انتظره سنوات لدرجة أنه طلق الملكة فريدة أم بناته الثلاثة ليتزوج ناريمان صادق من أجل ولي العهد، وبعد قيام ثورة 23 يوليو خرج فاروق من مصر مع زوجته ناريمان وولي العهد وبناته إلى إيطاليا.

إلا أنه وبعد ثلاثة أشهر من خروجه من مصر دبت الخلافات بين فاروق وناريمان بسبب نزوات الملك وعلاقاته وبذخه الشديد، وطلبت الطلاق واشترط فاروق على ناريمان لكي تنزل إلى مصر أن تُحرم من ابنها، ووافقت ناريمان وعادت إلى مصر برفقة والدتها أصيلة هانم.

وفي مصر كان لناريمان صديقة اسمها عقيلة هي ابنة أحمد باشا النقيب طبيب الملك والأسرة المالكة من قبل، وكان لها دور في معرفة شقيقها أدهم النقيب وناريمان، أعجبت ناريمان بأدهم ووافقت على الزواج منه لرغبتها في حياة بسيطة وأنجبت منه ابنها أكرم، إلا أنه سرعان ما دبت الخلافات بين الزوجين ووقع الطلاق بعد عشر سنوات عام 1964.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟