الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

«زاوية» تعرض 7 أفلام شاركت في «كان 2018» ببانوراما الفيلم الأوروبي

ثقافة وفنون
صورة أرشيفية

أدهم عاطف


أعلنت سينما زاوية عن أسماء 7 من الأفلام المشاركة في الدورة الحادية عشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي التي ستبدأ فعالياتها من 7 إلى 17 نوفمبر المقبل، بعرض أكثر من 60 فيلمًا.
اضافة اعلان

ويشارك في دورة هذا العام من بانوراما الفيلم الأوروبي 7 أفلام تنافست على السعفة الذهبية في مهرجان "كان" عام 2018، كما حصد بعضهم جوائز أخرى في مسابقات المهرجان. والأفلام هي: (At War)،(Summer)،(The Wild Pear Tree)،(Image Book)،(Cold War) الحائز على جائزة أفضل مخرج، (Happy As Lazzaro) الحائز على جائزة أفضل سيناريو، (Dogman) الحائز على جائزة أفضل ممثل.

الجدير بالذكر أن برنامج الدورة الجديدة من بانوراما الفيلم الأوروبي ينقسم إلى 7 أقسام، تم استحداث قسمين جديدين فيهما وهما "السينما السيريالية" وقسم "أفلام الأسرة والطفل"، بالإضافة إلى قسم خاص بسينما المخرج السويدي الراحل انجمار برجمان، أما الأقسام الأربعة الأخرى هي: "الأفلام الروائية الطويلة" و"مخرجون صاعدون" و"الأفلام التسجيلية" و"علامات سينمائية"

يذكر أن بانوراما الفيلم الأوروبي حدث فني سنوي أقامته شركة أفلام مصر العالمية "يوسف شاهين" وتنظمه سينما زاوية، وتعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية. وبدأت عروض مهرجان "بانوراما الفيلم الأوروبي" عام 2004 في القاهرة فقط، وفي العامين الماضيين توسعت في أربع محافظات أخرى، إلى أن وصلت إلى 10 مدن.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟