الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

خمسة عروض مسرحية تحصد جوائز مهرجان "المينى مسرح"

ثقافة وفنون
عروض مسرحية تحصد جوائز مهرجان "المينى مسرح"

القاهرة أ ش أ


اختتم الموسم الثانى لمهرجان "المينى مسرح" الذى أقيم على خشبة مسرح أكاديمية المدينة تحت إشراف المخرج خالد أبو بكر فعالياته بحفل إعلان الأعمال الفائزة حيث تنافست خلاله 5 عروض مسرحية متميزة من نوعية مسرحيات الفصل الواحد لطلبة الأكاديمية .

وحصل سيد أحمد على جائزة أفضل ممثل دور أول فى مسرحيتى " 5 شارع ترسا" وعرض " الحالة ج"، وحصل عبد الله سليم على أفضل ممثل دور ثان فى مسرحيتى"وقفة حداد "، و"الحالة ج"، كما حصل كريم شريف على لقب أفضل ممثل دور ثالث عن مسرحيتى "وقفة حداد "، "ومجانين ولكن" .
اضافة اعلان

وحصلت كل من مى سعيد على جائزة أفضل ممثلة دور أول عن عرض "مجانين ولكن"، وحصلت دينا سعيد على أفضل ممثلة دور ثان عن مسرحية "وقفة حداد"، كما حصلت منة الله صالح على لقب أفضل ممثلة دور ثالث عن مسرحيتى "مجانين ولكن"، و"شقة وأوضه وشارع".

أما عن جائزة الإخراج فقد نال طارق أبو بكر  لقب أفضل إخراج أول عن عرض "وقفة حداد "، وإخراج ثان حصل عليه وائل عاطف عن مسرحية "مجانين ولكن"، وأفضل إخراج ثالث حصل عليه محمد علاء عن مسرحية "الحالة ج "، كما نال محمد أحمد عبد السلام جائزة أفضل إعداد موسيقى عن عرض " وقفة حداد"، وحصل محمد خلف على جائزة أفضل نص مسرحى عن نفس العمل، كما حصل مدحت طارق على جائزة لجنة التحكيم الخاصة كمخرج منفذ لعرض "شقة وأوضة وشارع" وحصل إسلام مدحت على جائزة أفضل تصميم دعائى عن المهرجان .

وفاز عرض "5 شارع ترسا" على أفضل عمل أول، و"مجانين ولكن" على المركز الثانى، "وقفة حداد " على المركز الثالث وتأهلت هذه العروض للمشاركة فى مهرجان وزارة التعليم العالى.