الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تامر أمين لـ«واكد أبو النجا»: «اللي عملتوه خيانة» (فيديو)

ثقافة وفنون

إسلام معوض


قال الإعلامي تامر أمين: إن ما قام به الممثلان عمرو واكد، وخالد أبو النجا هو خيانة، تعليقا على لقائهما بأعضاء من الكونجرس للتحريض ضد مصر.

وأضاف "أمين" خلال برنامج "آخر النهار"، أنه منذ عام 2011 ولديه قناعة بأن هؤلاء يخربون في البلد، مشيرا إلى أنه تعرض للانتقاد بسبب مهاجمتهما.

وأوضح أن عمرو واكد هاجم مصر من قبل أيضًا حينما كان يحضر إحدى الفعاليات الفنية في تونس، حيث أساء إلى مصر في لقاء له مع إحدى القنوات هناك، وهذه خيانة قائلًا: "الاتنين بقوا إخوان في الخيانة".

وواصل حديثه بأن عمرو واكد يريد أن يجعل من نفسه طوال الوقت "عنتر" بدون أي مناسبة متابعا: "ما كلنا بننتقد بس ننتقد من هنا بهدف الإصلاح، وليس بهدف الهدم".

وكانت نقابة المهن التمثيلية أدانت ما فعله الممثلان عمرو واكد وخالد أبو النجا، بسبب اجتماعهما مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي للتحريض ضد مصر.

وأصدرت النقابة في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء بيانًا شديد اللهجة نص على: «تعتبر نقابة المهن التمثيلية ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا خيانة عظمى للوطن والشعب المصري، إذ توجها دون توكيل إرادة من الإرادة الشعبية لقوى خارجية، واسقتويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراتها السيادية لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر».

وتابعت: «وتعلن المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما، مؤكدة أنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها، محذرة إياهما من الانجراف من المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام.. تحيا مصر والله الموفق من قبل ومن بعد».

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟