الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بعد إلغاء تنفيذ قرار إيقافه عن العمل..محمد الشرنوبي يتخطى عقبة سارة الطباخ

ثقافة وفنون
محمد الشرنوبي

عبد الله نبيل

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بوقف تنفيذ قرار نقابة المهن الموسيقية، المتضمن إيقاف محمد الشرنوبي عن العمل والغناء، فى نزاعه مع المنتجة سارة الطباخ.

كما قضت المحكمة أيضاً بإحالة الأمر إلى هيئة مفوضي الدولة لتحضيرها وإعداد تقرير بالرأي القانوني في طلب الإلغاء.

اضافة اعلان
وجاء منطوق الحكم بقبول الدعوى المقدمة من محمد الشرنوبي للطعن في قرار نقابة المهن الموسيقية الصادر بإيقافه عن العمل شكلا، وفي الموضوع بوقف تنفيذ القرار المطعون عليه، وألزمت الجهة الإدارية بدفع مصاريف الشق العاجل.

و أحيل الشرنوبي للتحقيق داخل نقابة المهن الموسيقية بشأن شكوى قدمتها ضده المنتجة المصرية سارة الطبّاخ، بسبب طرحه أغنية جديدة تحمل اسم "قلبي ارتاح" من توزيع شركة "روتانا" في أول تعاون له معها، رغم التزامه بعقد مع شركتها "إيرث برودكشن".

و قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر، وقف الفنان المصري محمد الشرنوبي عن الغناء لحين انتهاء أزمته القائمة مع المنتجة المصرية سارة الطبّاخ، مالكة شركة "إيرث برودكشن"، وذلك عقب التحقيق معه في شكوى رفعتها الأخيرة للنقابة تشير فيها إلى عدم التزامه بتعاقده مع شركتها والتوقيع لشركة أخرى.

ولجأ الفنان المصري من خلال محاميه الخاص إلى محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، مطالبًا بوقف تنفيذ قرار نقابة المهن الموسيقية، المتضمن إيقافه عن العمل والغناء، وبالفعل حكمت له المحكمة بوقف القرار وإحالة الأمر إلى هيئة مفوضي الدولة لتحضيرها وإعداد تقرير بالرأي القانوني في طلب الإلغاء.