الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بروتوكول تعاون بين «المصرية للإعلام» وقناة «إل تي سي»

ثقافة وفنون

الكاتب


وقعت الأكاديمية المصرية للإعلام والتنمية بروتوكول تعاون مع قناة "إل تي سي" لتأهيل الشباب في مجال الإعلام.

وأكد الإعلامي أحمد دياب، رئيس الأكاديمية، أن هذا البروتوكول يهدف إلى تأهيل الشباب لسوق العمل في مجال الإعلام من خلال التدريب العملي لهم وإنتاج برنامج تليفزيوني يشارك فيه المتميزون كل حسب خبراته وكفاءته بعد إتمام تدريبه بشكل عملي على شاشة قناة "إل تي سي".

وأوضح دياب أن الهدف الأساسي من البروتوكول هو إعداد كوادر إعلامية شابة متميزة والقضاء على البطالة التي يعاني منها خريجو كليات الإعلام، داعيا القنوات الفضائية إلى ضرورة الاستعانة بالشباب الموهوبين ذوي الخبرة في تقديم البرامج، مشددا على أهمية ضرورة وجود برامج تليفزيونية شبابية تناقش قضايا الشباب ومشكلاتهم.

وأشار إلى أن الأكاديمية أنتجت برنامج "حكايات رمضان" على قناة "مصر البلد"، وبرنامج "عاش الشباب" على قناة "العاصمة"، وتستعد حاليا لإنتاج ثالث برامجها على شاشة قناة "إل تي سي"، مؤكدا أنها الاكاديمية الوحيدة التي تنتج برامج تليفزيونية لمتدربيها من أجل مساعدتهم على إيجاد فرص تدريب وعمل حقيقية بالقنوات الفضائية.

وأعرب خالد غنيمي، مدير عام قناة "إل تي سي" عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول مع "المصرية للإعلام" مشيدا برسالتها الإيجابية في مجال تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال إنتاج برامج تليفزيونية لهم على الشاشات الفضائية، مما يساعدهم على إظهار كفاءتهم وموهبتهم، ويفتح لهم فرص عمل في مجال العمل الإعلامي.