الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. صاحب واقعة «ريريري» مريض عقلي استغله متعهدو الأفراح للتربح

ثقافة وفنون
أحمد الديب

عبدالله نبيل


انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في الأيام الماضية فيديو كوميدي بعنوان «ريريري» وظهر فيه أحد الشخصيات يقدم أغنية بشكل كوميدي ساخر، وتداوله مجموعة كبيرة من النشطاء كمادة للسخرية، لكن هناك العديد من المعلومات التي لا يعرفها الجمهور عنه، حيث كان ظهوره الأول بأحد الأفراح الشعبية.
اضافة اعلان

فيما حاول بعض من مشاهير «السوشيال ميديا» تقديم الفيديو وانتقاده بدعوى خروج الشخص عن عقله بسبب تناوله المخدرات، إلا أن العديد من المقربين أكدوا أنه لا يتناول شيئا .. والتقرير التالي يرصد حقيقته:

«تأخر عقلي»
كانت أول المفاجآت التي لا يعرفها الجمهور عن أحمد الديب، صاحب فيديو «ريريري»، أن لديه «تأخر عقلي» ولا يعي كثيرًا من الأمور التي تحدث حوله، وأن العديد من متعهدي الأفراح حاولوا استغلال مرضه كمادة للسخرية داخل الأفراح الشعبية، إضافة إلى اكتساب المال وتقديمه كفقرة في الأفراح.

«ثلاثة أطفال»
أحمد الديب، يتخطى عمره 32 عامًا، ومتزوج بمسقط رأسه بـ«ميت غمر» في الدقهلية، ولديه «ثلاثة أطفال أصحاء»، لكنهم أصبحوا يعانون الفترة الأخيرة بعد تدهور حالته وغيابه المتكرر عن منزله.

«عامل بمستشفى»
كانت آخر الصدمات عن أحمد الديب الذي لا يعرفها نشطاء مواقع التواصل، أنه «عامل» في مستشفى «ميت غمر» تحت قانون الـ5 % لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يكفل لهم حق «العمل والسكن»، لكنه أصبح يعاني الفترة الأخيرة بعد استغلال البعض مرضه من أجل ظهوره في الأفراح.

«جهة رعاية نفسية وعقلية»
من جانبه طالب بعض أقاربه وجيرانه، أن تكون هناك «جهة رعاية نفسية وعقلية» تتبنى حالته، من أجل مساعدته وتنمية فكره إضافة إلى حمايته من بعض متعهدي الأفراح، ومنع تدهور حالته الصحية وحفاظا على عمله الذي أصبح مهددا بالفصل منه.