الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. 8 نجوم عالميين فضلوا تجسيد أدوارًا للجنس الآخر

ثقافة وفنون

نور أبو شادي


تختلف الأدوار في السينما بين الكوميديا والدراما والغموض، ويحاول كل ممثل أو ممثلة أن يتنوعوا في أدوارهم بشكل عام، ولكن اتجه البعض لإثبات موهبته من جهة أخرى، حيث قرروا اختيار أدوار الجنس الآخر وإتقانها بشكل درامي أو كوميدي.

إليكم قائمة ببعض النجوم الذين فضلوا تجسيد دور للجنس الآخر:

1. آدم ساندلر في فيلم "Jack and jill":



تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول "جاك" مدير الإعلانات الناجح، الذى تنقلب حياته رأسا على عقب بعد زيارة شقيقته التوأم "جيل" له فى العطلة الصيفية، ويجسد النجم آدم ساندلر شخصية الشقيقين الأخ والأخت معاً.

2. اماندا بينز في فيلم "She's The Man":


اضافة اعلان

تدور قصة الفيلم عندما يقرر شقيقها الذهاب الى لندن لبضعة اسابيع، تذهب "فيولا" الى المدرسة الداخلية متنكرة بهيئته، وتسعى للوقوع في حب احد زملاءها في فريق الكرة، لكنها تدرك بأنها ليست الوحيدة بمشاكل عاطفية، لأنها تقع في وسط سلسلة من شؤون الحب المختلطة، وجسدت النجمة أماندا بينر شخصية الفتاة وشقيقها واصبحت تلعب مكانه في فريق كرة القدم.

3. جون ترافولتا في فيلم "Hairspray":



تدور قصة الفيم حول "تراسي تورنبلاد" مراهقة تعاني من زيادة في الوزن، ومهووسة ببرنامج "كورني كولينز"، تهرع بعد الدراسة إلى المنزل مع صديقتها "بيني"، لمشاهدة البرنامج، لكن عندما يترك أحد نجوم البرنامج العرض، تشتركان في مسابقة اختيار البديل له، وتتقدم في الاشتراك بالاستعراض، وتستطيع تخفيض وزنها، وتنجح في استكمال طريقها.

4. ايل فانينج في فيلم "3 Generations":



تدور قصر الفيلم حول راي "إيلي فانينج" فتاة مراهقة، تقرر القيام بعملية لتحويل الجنس من أنثى إلى ذكر، لأنها لا تشعر بأنها أنثى بما فيه الكفاية، وتحاول والدتها "ماجي" أن تصل لوالدها للحصول على موافقته على إجراء العملية، أما "دولي" جدة "راي" المثلية جنسيًا، فعليها الآن أن تحاول التكيف مع الوضع الجديد الذي صارت عليه حفيدتها.

5. روبن ويليامز في فيلم "Mrs Doubtfire":



ينفصل "دانيال هيلارد" عن زوجته وتحوز على حق حضانة الأطفال، ولا يجد من سبيل غير التنكر في شخصية مديرة منزل ويعمل لدى زوجته حتى يستطيع رؤية أطفاله والتقرب منهم، ويطلب من شقيقه "فرانك" الذي يعمل في فنون التجميل أن يساعده في تنكره لتحقيق مراده وأمنيته الوحيدة، ويقدم برنامج أطفال بنفس شخصية مدام "داوتفاير"، يشعر أطفاله مع الوقت بمدى قربهم من هذه السيدة مديرة المنزل الجديدة، ويجسد روبن ويليامز دور المدبرة ببراعة كبيرة.

6. هيلاري سوانك في فيلم "Boys Don't Cry":



هو فيلم دراما رومانسية تم انتاجه في عام 1999، وجسدت فيه النجمة هيلاري سوانك دور الفتى الذي يحاول التماسك ضد مصعب الحياة وحصلت من خلاله علي جائزة الاوسكار لأفضل ممثلة.

7. جيمس مكافوي في فيلم "Split":



تدور قصة الفيلم حول "كيفين" الرجل الذي لديه - على الأقل - ثلاث وعشرين شخصية مختلفة في داخله، يقوم باختطاف ثلاث فتيات مراهقات، وبينما يتم احتجازهن أسرى، حيث تتصارع جميع هذه الشخصيات الداخلية فيما بينها حول مصير الفتيات الثلاث، ومن بين تلك الشخصيات كانت هناك شخصية لسيدة قدمها بشكل مميز.

8. ايدي ريدماين في فيلم "The Danish Girl":



يروي الفيلم قصة أول رجل في العالم يتحول إلى فتاة، حيث تدور أحداثه بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن في عام 1920 حول الفنانة التشكيلية "جريتا واجنر" التي تتخذ زوجها "إينر" كموديل في إحدى لوحاتها، ولكنها قامت برسمه كفتاة، واشتهرت اللوحة على نحو كبير، مما دفع "جريتا" إلى أن تتخذ من زوجها موديلًا لكل لوحاتها، وجعل زوجها يفكر فعليًا في أن يقوم بعملية تحويل نوعه من رجل إلى امرأة، ليصبح أول من يقوم بهذه العملية في العالم.