السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. محمد صبحى يكشف أسراره في "معكم".. غدا

ثقافة وفنون

خالد شاهين


يحل الفنان الكبير محمد صبحى ضيفا على الإعلامية منى الشاذلى في برنامج "معكم" المذاع على فضائية "سي بي سي" في حلقة غدا الخميس في حوار خاص يتحدث فيه عن بداياته في عالم التمثيل.

ويتطرق الحوار إلى نشأته في منزل والده الذي كان يعمل إداريا في فرقة رمسيس التي يمتلكها الممثل القدير يوسف بك وهبى، ويؤكد أن والده كان من الرافضين لالتحاقه بالوسط الفنى واحتراف التمثيل وأنه كان يريد التحاقه بالكلية البحرية.
اضافة اعلان

ويذكر صبحى أن والده تدخل لمنعه من الالتحاق بأكاديمية الفنون المسرحية وطلب من لجنة الاختبار بالأكاديمية والتي كان من أعضائها سعد أردش وجلال الشرقاوى ومحمد توفيق رفضه إلا أنه نجح في إقناع اللجنة بموهبته.

ويتحدث صبحى أيضا عن كواليس مرحلة الطفولة، مشيرا إلى أنه كان طفلا منطويا للغاية ولا يتحدث مع أحد، موضحا أنه تأخر عامين في الالتحاق بالمدرسة وقدم شهادة فقر حتى يعفى من مصاريف الدراسة التي كانت وقتها 270 قرشا.

ويروى النجم الكبير تفاصيل أول قصة حب في حياته وهى بنت الجيران، لافتا إلى أنه كان يحبها من طرف واحد وأنه لم يصارحها مطلقا بحبه، وكان يكتفى فقط بمشاهدتها في شرفة منزلها.

ويشير إلى أنه في أحد الأيام أراد لفت نظرها ولاحظ أنها أعجبت بفتى يعمل في توزيع الخبز كان يمر بمهارة عالية من الشارع رغم أعمال الحفر التي كانت تتم فيه، فما كان منه إلا أن استأجر دراجة وحمل خبزا ومر من أمامها إلا أنه وقع في إحدى الحفر أمام أعينها ومن وقتها قرر قطع العلاقة معها إلى الأبد.

ويضيف: أنه عمل لفترة طويلة "كومبارس" في أعمال لكبار نجوم الفن وأنه كان يحلم باليوم الذي يحصل فيه على أية فرصة حتى ولو كانت مشهد صغير في أحد الأفلام أو المسرحيات مشددا على أهمية نشأته في منطقة أرض شريف بالقرب من شارع محمد على ووجود منزل والده أمام داري عرض سينما الأمر الذي مكنه من مشاهدة ما يزيد على 2000 فيلم.

ويؤكد صبحى أنه انتقد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك طيلة الـ 5 سنوات الأخيرة من حكمه لكنه توقف عن انتقاده أو مهاجمته بعد تخليه عن الحكم، مشيرا إلى أن جيناته كمواطن مصرى تمنعه من الهجوم على أي شخص بعد انكساره، وأنه قدم طوال مسيرته الفنية كل ما هو مقتنع به ولم تمارس عليه أية ضغوط.