الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. لينين الرملي يتحدث عن أحوال المسرح في صالون «نهضة مصر»

ثقافة وفنون

عبدالله نبيل


نظمت دار «نهضة مصر» للنشر مساء أمس الأربعاء، صالونها الشهري الذي كان ضيفه الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي، ضمن سلسلة اللقاءات الشهرية التي تعقدها مع كبار المثقفين والشخصيات العامة في مصر، وتدعو الجمهور والإعلاميين للحضور والمناقشة في الأوضاع الراهنة، المتعلقة بقضايا الرأي العام، ذات الأبعاد السياسية والثقافية.
اضافة اعلان

وتحدث "الرملي" في اللقاء عن أحوال المسرح المصري حاليا، وانتقد إهمال الدولة لمسارحها، وعدم الاهتمام بها وتوفير الدعاية الكافية للأعمال التي تقام عليها، وشارك الحضور في نقدهم لظاهرة "المسارح الفضائية" التي تنتجها القنوات التليفزيونية لتعرضها على شاشتها كوجبة "تيك أواي" سريعة، لا تحمل الأفكار والقضايا الجادة.

ونفى "الرملي" اختفاءه، مؤكدا أنه كتب مسرحية جار التحضير لتنفيذها قريبًا، كما تحدث عن علاقة الكاتب بالفنان المثقف، مثل العلاقة التي جمعته بالفنان محمد صبحي.

وأدارت الحوار الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، وتفاعل الحضور من الصحفيين والجمهور العادي مع الرملي في مناقشة العديد من القضايا على مدى أكثر من ساعتين.

جدير بالذكر أن "نهضة مصر" تقيم صالونها الثقافي بشكل شهري، وسبق وحاضر فيه الفنان محمد صبحي، والكاتب والمحامي رجائي عطية وغيرهما من الشخصيات.