السبت 5 ديسمبر 2020...20 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

المركز القومي للسينما يفتتح أولى فعاليات نادي المجتمع المصري بفيلم "المومياء"

ثقافة وفنون Screenshot_1
بوستر

تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم يفتتح المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، بالتعاون مع المعهد العلمي الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة نادي سينما "المجتمع المصري في السينما.. تمثيل وتاريخ" وذلك يوم الإثنين المقبل الموافق ٢٦ أكتوبر في تمام السادسة مساء.اضافة اعلان




ومن المقرر أن يقام النادي بمقر المعهد العلمي الفرنسي، وسوف تفتتح الفعاليات بعرض الفيلم الروائي الطويل "المومياء" للمخرج شادي عبد السلام.

ويهدف النادي إلى رصد الثقافة المصرية كما تعكسها الأفلام السينمائية للأجانب والمصريين، ويشمل النادي عروض للأفلام إضافة إلي إقامة ندوات حول هذه الأفلام يديرها نقاد المركز القومي للسينما، وتستمر فعالياته لمدة عام كامل ابتداء من أكتوبر الجارى.

يذكر أن فيلم المومياء من إنتاج 1969 ومن إخراج شادي عبد السلام، وتدور أحداثه حول قضية سرقة الآثار المصرية.

وقد حصل الفيلم على العديد من الجوائز الدولية واحتفلت به مهرجانات عالمية. ويعد من أفضل 100 فيلم مصري، وجاء ترتيبه الثالث.

واختير كأفضل فيلم عربي في استفتاء عام 2013، ولم يعرض الفيلم جماهيريا إلا عام 1975.

وعقب عرض الفيلم تقام ندوة لمناقشة الفيلم مع الجمهور يديرها الناقد السينمائي أحمد عسر.

ويقام العرض بمقر المعهد العلمي الفرنسي في 37 شارع الشيخ علي يوسف بالمنيرة مع الالتزام باتخاذ كافة التدابير الاحترازية، حيث المرور من خلال من بوابة التعقيم وقياس الحرارة وارتداء (الكمامة) والحفاظ على مسافات التباعد الآمنة، والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.