الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

الليلة.. محمد إبراهيم الدسوقي ضيف جيهان لبيب على شاشة المحور

ثقافة وفنون
الكاتب الصحفى محمد إبراهيم الدسوقى رئيس تحرير بوابة الأهرام

إسلام معوض


تستضيف الإعلامية جيهان لبيب مقدمة برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، الكاتب الصحفى محمد إبراهيم الدسوقي رئيس تحرير بوابة الأهرام الإلكتروني.

تذاع الحلقة في الساعة الثامنة مساء اليوم السبت في حلقة خاصة وشاملة عن أداء الاعلام والمؤسسات القومية والهيئات الإعلامية وتطورات المشهد السياسي وأداء مؤسسات الدولة على مستوى مواجهة الإرهاب من جهة واستكمال مشروعات التنمية من جهة أخرى.

وتطرح جيهان لبيب مجموعة من التساؤلات على الكاتب الصحفى محمد إبراهيم الدسوقى خلال الحوار ومنها لما يتم اتهام صحفيي المؤسسات القومية بأنهم السبب في تدهور اوضاعها وتحقيق كل هذه الخسائر وكيف يرد على ادعاء البعض أن اختيارات رؤساء تحرير الصحف القومية الحاليين تم على أساس الثقة وليس الكفاءة وهل جماعة الإخوان نجحت في زرع كوادر إخوانية داخل المؤسسات القومية خلال فترة حكم مرسي.

كما تناقش الإعلامية جيهان لبيب مع ضيفها سبب اتهام الإعلام بأنه السبب في إثارة الفتن في المجتمع وأنه لا يقدم ما يفيد الناس وكيف يرى استغلال أحمد شفيق لمنبر قناة الجزيرة للظهور من خلالها وإعلان ترشحه للرئاسة وكيف يرد على الادعاء بأن هناك تضييق على حرية الراى والتعبير خاصة داخل المؤسسات القومية.

كما تناقش جيهان مع ضيفها آراء في المواقع الإلكترونية التابعة للمؤسسات القومية ومجلس النواب وحكومة شريف إسماعيل والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

وخلال الحوار سيوجه الكاتب الصحفى مجموعة من الرسائل إلى كل من محمد صلاح نجم منتخب مصر، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، والدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور يوسف زيدان والشيخ ياسر برهامى والمهندس مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس الوزراء، وتميم بن حمد أمير قطر والرئيس عبد الفتاح السيسي.