السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

الشبكة الثقافية تحتفل بمئوية شكسبير.. 23 أبريل

ثقافة وفنون
اﻷديب العالمي ويليام شكسبير

السيد غنيم


تحتفل الشبكة الثقافية تحت إشراف الإذاعية ألفت كامل رئيس الشبكة بمناسبة مئوية الكاتب واﻷديب العالمي ويليام شكسبير في23 أبريل.

وتقدم رصد لإنتاجه الدرامي وطرحا "لأفكاره ورؤياه في فترات مفتوحة على أثير البرنامج الثقافي وتبدأ السبت 23 أبريل قبل منتصف الليل بعشر دقائق بتقديم برنامج خاص بعنوان (كليوباترا بين شكسبير وشوقي) تأليف وترجمة أنيس فهمي وإخراج رضا الجابري فضلا"عن فترة مفتوحة على الهواء مباشرة من الثالثة وحتى الخامسة بهذه المناسبة وأيضا "فترة مفتوحة أخرى يوم الأحد عن إنتاجه الفكري الغزير من الثالثة حتى الخامسة مساء".
اضافة اعلان

وفي يوم الاثنين تذيع الشبكة الثقافية في الجزء الأول من السهرة مسرحية (عطيل) في الحادية عشر وخمس دقائق إخراج كامل يوسف..أما الجزء الثاني تقدم الشبكة برنامجا"خاصا"بعنوان (شخصيات شكسبيرية بين الهروب والتكيف) تأليف وإخراج أحمد سليم...


على جانب آخر وبمناسبة ذكرى تحرير سيناء تقدم الشبكة الثقافية احتفالا "بهذه المناسبة الغالية علينا جميعا" يوم الثلاثاء في الجزء الأول من السهرة وتبث برنامجا"خاصا"بعنوان( على اسم مصر) تأليف طارق يوسف وإخراج رجب الحلواني والجزء الثاني تقدم الشبكة برنامجا" خاصا"بعنوان (حائط الدفاع الجوي القوة الرابعة) تأليف عبد الحميد الهواري إخراج محمد خالد.


وتختم الشبكة عروضها بمئوية شكسبير الأربعاء المقبل فتقدم برنامجا "خاصا في الثانية وخمس دقائق صباحا" بعنوان (الغيرة القاتلة بين الجن الحمصي وعطيل شكسبير) تأليف وترجمة د.عبد القادر محمود وإخراج إبراهيم الدسوقي..

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟