السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

الجامعة الكاثوليكية بميلانو تكرم وزيرة الثقافة

ثقافة وفنون
الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة

مى عبد الرحمن


يكرم مهرجان اللغة والثقافة العربية الذي تنظمه الجامعة الكاثوليكية في ميلانو الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، في ختام دورته الرابعة التي تحمل عنوان "شهرزاد خارج القصر.. كيف غير حضور المرأة في الفضاء العام في اللغة والآداب والفنون"، حيث اختارتها اللجنة المنظمة باعتبارها نموذجًا متميزًا المرأة العربية المبدعة.

ويحضر التكريم هشام بدر سفير مصر بإيطاليا، والدكتور ماريو جاتي رئيس الجامعة، والسفير إيهاب أبو سريع قنصل مصر في ميلانو، والدكتورة جيهان زكي مدير أكاديمية الفنون بروما، وعدد من الشخصيات العامة والجاليات العربية.

وأهدت الوزيرة التكريم إلى كل امرأة مصرية وعربية، مؤكدة أن ريادة مصر وحضورها الإقليمي والدولي كان سببًا في لفت الأنظار إلى إنجازات المرأة في المجتمعين المحلى والعربى، حيث نجحت العديدات في تحقيق النجاح بمختلف مجالات الحياة، وقالت إن التكريمات والجوائز التي تحصل عليها المرأة العربية تمثل تقديرًا للسيدات اللاتي حققن التغيير الإيجابي في حياتهن الخاصة والعملية، وهو ما ينعكس بالضرورة على مستقبل الوطن.

يذكر أن الدورة الرابعة من مهرجان اللغة والثقافة العربية تتواصل في الفترة من 28 حتى 30 مارس، وتتضمن عدة فعاليات تعبر عن الحضارة العربية، وتشمل معرضًا للكتاب وندوات ثقافية وأمسيات شعرية إلى جانب حفلات موسيقية.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟