الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

«الإرهاب والمسرح» ضمن فعاليات مهرجان المسرح القومي

ثقافة وفنون
صورة ارشيفية

الاء مشمشة


يقدم المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته التاسعة، والمقرر انطلاقه غدا الثلاثاء، في التاسعة مساء، فعالياته ومنها ندوتان على هامش المهرجان، وستتحدث الندوة الرئيسية عن المسرح والإرهاب، والندوة الثانية عن كيفية مقاومة الإرهاب والتنديدي من رجال المسرح، وذلك يومي 24 و25 يوليو بالمجلس الأعلى للثقافة.
اضافة اعلان

في اليوم الأول والموافق 24 يونيو ستعرض ندوة "المسرح ومقاومة الإرهاب.. التجربة العالمية" وهي عرض لمفاهيم وأشكال وخصائص مسرح المقاومة في العالم وتجربته في مقاومة أشكال متعددة من الإرهاب منذ نشأة المسرح إلى اليوم، ويدير المحور الدكتور حسن عطية، ويتحدث في الندوة كل من الدكتور أسامة أبو طالب، الدكتور حاتم حافظ، الدكتور حازم عزمي، الدكتور خالد رسلان، الدكتور سامح مهران، الدكتور محمد مسعد، بالإضافة الدكتور يسري حسان.

أما اليوم الثاني والموافق 25 يونيو تستكمل الندوة التي بعنوان "المسرح ومقاومة الإرهاب.. التجربة المحلية"، والتي تعرض كيف ظل المسرح المصري المعاصر انعكاسًا قويًا لفكر مقاومة الإرهاب بكل أشكاله وأهدافه ووسائله وهناك تجارب مسرحية مصرية وعربية في هذا الاتجاه يستعرضها هذا المحور من خلال المبدعين والنقاد الذين أسهموا في صناعتها والتأريخ لها.

يدير المحور الدكتور عمرو دواره، ويتحدث كل من الدكتور أبوالعلا السلاموني، الدكتور أحمد خميس، الدكتور باسم صادق، الدكتور بهيج إسماعيل، الدكتور سيد خاطر، الدكتور عصام السيد، الدكتور محمد بهجت.