الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الأعلى للثقافة يستأنف نشاطه 9 يوليو.. و20 فرداً حداً أقصى بالفعاليات

ثقافة وفنون 4000935_copy_680x425
الدكتور هشام عزمي أمين المجلس الأعلى للثقافة

محمود سعيد

يستأنف المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي نشاطه من جديد، حيث من المقرر أن تنطلق فعاليات المجلس يوم الخميس المقبل الموافق 9 يوليو الجاري، بعد فترة توقف بسبب فيروس كورونا المستجد. 

 

وأكد الدكتور هشام عزمي أمين المجلس الأعلى للثقافة، أن الفعاليات الفكرية والثقافية للمجلس تستأنف بحضور 20 فردا كحد أقصى، وذلك التزاما بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، كما سيتم تسجيلها وبثها على قناة المجلس بموقع يوتيوب. 

اضافة اعلان
 

وأضاف أن برنامج فعاليات مبادرة ثقافة أون لاين مستمر ويتضمن محاضرات منفصلة يقدمها متخصصون، ويصاحبها ترجمة بلغة الإشارة يوم الأربعاء من كل أسبوع، بالإضافة إلى سلسلة أقرأ معانا بمشاركات مصرية وعربية لنخبة من المبدعين ويتم بثها أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

 

كما يقدم المجلس أيضا سلسلة "كل يوم شاعر" وتذاع ايام السبت، الأثنين والأربعاء اسبوعيا بالاضافة الى سلسلة أفلام تسجيلية عن أعلام الفن التشكيلي والعمارة يومى الاثنين والأربعاء إسبوعيا.

 

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة اعتمدت برنامج المجلس الأعلى للثقافة خلال شهر يوليو، أغسطس، سبتمبر، بعد عودة نشاطه مع الالتزام بإجراءات مواجهة فيروس كورونا.