السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

"اطمن.. ابنك مش هيتوه" معرض الكتاب يقدم خدمة حزام أمان للأطفال | صور

ثقافة وفنون
أم تربط ابنتها بحزام الأمان في معرض الكتاب 2020

حاتم أحمد - ميرنا أبو نادي - عدسة / سيد حسن

زحام شديد وإقبال جماهيري كبير، هو المسلسل اليومي الذي يشهده معرض القاهرة الدولي للكتاب يوميًا في دورته الواحدة والخمسين المقامه في أرض مركز المؤتمرات الدولي في التجمع الخامس.

وعلى الرغم من الإيجابيات التي يخلفها الإقبال الجماهيري للمعرض، إلا أن الأطفال هم الفئة الأكثر عرضة للفقد وسط الزحام، خاصة مع الإقبال الشديد للأسرة المصرية على المعرض وحرصهم على اصطحاب أطفالهم للمشاركة في الفعاليات والخدمات التي يقدمها المعرض بشكل استثنائي للطفل.

وفي إطار تزايد معدل فقد الأطفال، لجأت إدارة المعرض بالتعاون مع إدارة أرض مركز المؤتمرات وشركة فالكون للأمن، لتقديم خدمة جديدة للجمهور، تتمثل في إعطاء الأطفال "حزام أمان" يربط حول معصم كل طفل، ويدون عليه الاسم ورقم هاتف أحد الوالدين، لسرعة التوصل للطفل في حالة فقده.

وقال أحد أفراد الأمن التابعين لشركة "فالكون": إنهم لجأوا لفكرة حزام الأمان، بعد تسجيل المعرض في أول أيامه العديد من حالات الفقد، نظرا لمساحة المعرض الواسعة، والإقبال الكبير عليه.

 

لجأت إحدى الأمهات إلى طريقة آمنة للحفاظ على طفلتها من الفقدان داخل المعرض، مع الازدحام الشديد داخل الأروقة والقاعات في رابع أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب.

واستخدمت الأم حزام الأطفال، من خلال ربطه بمعصمها هي وابنتها، لتكون قريبة منها، حرصا منها لعدم فقدانها، بين حشود زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب.

183 ألف زائر لمعرض الكتاب 2020 في ثالث أيامه

وانطلقت الأربعاء الماضي، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

وتقام  الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر أفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال ضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.