الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

اخبار ماسبيرو.. "مراتي مدير عام" في احتفال صوت العرب بيوم المرأة

ثقافة وفنون
لمياء محمود رئيس صوت العرب

السيد غنيم

تضمنت اخبار ماسبيرو متابعة د.لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب تنفيذ خطة الاحتفال  باليوم العالمي  الأحد 8 مارس الجاري. 

ورصدت اخبار ماسبيرو تأكيد لمياء بأنه سيتم التركيز التعريف بأسباب اختيار هذا اليوم كيوم عالمي، وإلقاء الضوء علي تطور الأوضاع السياسية والاجتماعية للمرأة، والدور التاريخي الذي لعبته المرأة علي المستوي العالمي ومشاركتها في تنمية المجتمع. 

وأضافت رئيس شبكة صوت العرب إن الاحتفال من خلال برامج وفترات عديدة منها صباح الخير ياعرب من 9  إلي 10 صباحا، وتبث فقرتان عن يوم المرأة العالمي وتوضح سبب الاحتفال بالمناسبة، وكيف تعاملت الدول العربية مع هذا التكريم وأعطت حقوقا للمراة العربية.

وتبث فترة “ أنا في انتظارك” حلقة حول كل ما هو متاح للمرأة في المستقبل من أجل خدمة المجتمع، ويعرض برنامج موسيقي تصويرية  فيلم مراتي مدير عام وفي الفترة من 8 مارس حتي 16 مارس يوم المرأة المصرية تذيع المحطة فقرتان يوميا عن شخصيتين نسائيتين مؤثرتين في النطاق المحلي والعربي والعالمي. 

 

لمياء محمود رئيسا للجنة الدائمة للإذاعات العربية

وتضم القائمة اسماء كل من هيلين كلير - أجاثا كريستي- سميرة موس - بنت الشاطئ -  جميلة بوحيرد  - آسيا داغر – آسيا جبار - الأم تريزا - درية شفيق - الأميرة فاطمة إسماعيل – دكتورة فايزة الخرافي- أوبرا وينفري - الأميرة ديانا – أم كلثوم – فيروز – ماري كوري   - كليوباترا   - حتشبسوت  - أمينة السعيد.