الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

اخبار ماسبيرو.. حسين زين يعتمد خطة قطاع الأخبار في انتخابات الشيوخ

ثقافة وفنون 1
حسين زين رئيس الوطنية للإعلام

السيد غنيم

تضمنت اخبار ماسبيرو اعتماد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام خطة قطاع الأخبار برئاسة أميرة سالم لتغطية انتخابات مجلس الشيوخ في الخارج والداخل.

اضافة اعلان
 

حيث أعدت إدارات الأخبار المختلفة خطة متكاملة لتلك الانتخابات بما يضمن النقل من جميع اللجان في الداخل وفيديوهات من عملية الاقتراع بالدول الخارجية.

 

ورصدت اخبار ماسبيرو مشاركة 14 وحدات إذاعة خارجية في التغطية للانتخابات في الداخل بمشاركة 6 وحدات بث بالأقمار الصناعية بخلاف 15 كاميرا محمولة ووحدات الـ Tvu مشاركة 29 مراسلا تلفزيونيا و15 مراسل للأخبار المسموعة وراديو مصر حيث انتهى أيمن الحبال رئيس الإدارة المركزية للأحداث الجارية وبالتنسيق مع أميرة سالم رئيسة القطاع من توزيع الوحدات واختيار أماكن تمركز المراسلين في اللجان المختلفة.

 

ويشارك في التغطية 30 مخرجا ونحو 60 مصورا على شاشات القطاع النيل للأخبار والنيل الدولية والفضائية المصرية إلى جانب راديو مصر والأخبار المسموعة التي تغذي شبكات الاذاعة المصرية بكافة النشرات والخدمات الإخبارية كما انطلق أمس الخميس برنامجا خاصا للحديث عن الانتخابات من إنتاج قطاع الأخبار على الفضائية المصرية والقنوات الإقليمية من الخامسة والنصف مساء ولمدة 60 دقيقة على الشاشات. 

كما قررت أميرة سالم تطويع جميع البرامج على شاشات القطاع لتغطية عملية الانتخابات من بداياتها واستضافة كبار الشخصيات التي توضح أهمية مجلس الشيوخ وضرورة مشاركة المواطنين وحثهم على النزول للإدلاء بأصواتهم في ظل حالة الديمقراطية والشفافية التي تشهدها الانتخابات في مصر بعد تولي الرئيس السيسي الحكم.