الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

اخبار ماسبيرو.. الإذاعات الموجهة تحتفل بيوم المرأة

ثقافة وفنون
ماسبيرو

السيد غنيم

تضمنت اخبار ماسبيرو اعتماد محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية خطة شبكة الإذاعات الموجهة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة 8 مارس الجاري.

وتقول سناء سليم شافعي رئيس شبكة الإذاعات الموجهة: إنه سيتم الاحتفال من خلال اللغات المختلفة على ميكرفون الإذاعة. 

ورصدت اخبار ماسبيرو تقديم البرنامج العبري حلقة من برنامج الثقافة في مصر تستعرض دور وزارة الثقافة في الاحتفال بهذا اليوم حيث تنظم الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، بالتعاون مع المركز الثقافي الأسباني ندوة عامة بعنوان “دور المرأة في التعاون الدولي والثقافة في مصر”، فيما يبث برنامج “مجلة القاهرة” حلقة للحديث عن شخصية نسائية عالمية، بالإضافة إلى الحديث عن يوم المرأة العالمي وتاريخه.

ويتناول برنامج “مجلة الشباب” خبرًا حول أشهر الشخصيات النسائية الشبابية والتي تولت مناصب قيادية وأثبتت نجاحا في هذه المناصب. 

اخبار ماسبيرو | إذاعة الشرق الأوسط تحتفل بيوم المرأة العالمي

وشملت اخبار ماسبيرو بث الإدارة العامة لآسيا والشرق الأوسط العديد من البرامج للاحتفال بالمناسبة منها على سبيل المثال، البرنامج الفارسي وحلقة من برنامج “دائرة المعارف” تتناول المناسبة من منظورها التاريخي والثقافي والاجتماعي.

وفي البرنامج التركي “ملتقى الأصدقاء” والاحتفال بيوم المرأة العالمي حول العالم في كل من روسيا وإيطاليا والصين، وتعرف هذه الدول بتضاعف كمية بيع الأزهار في الفترة القريبة من يوم المرأة العالمي حيث يقوم كل من الرجال والنساء بتقديم الأزهار للنساء العاملات والأصدقاء.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟