الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

إنجي المقدم: والدي كان مدمن كتب.. وسبب دخولي مجال التمثيل "حادثة" | صور

ثقافة وفنون
إنجي المقدم في معرض الكتاب ٢٠٢٠

حاتم أحمد _ عدسة : حسام عيد

قالت الفنانة إنجي المقدم: إن والدها كان مدمنا لقراءة الكتب في جميع المجالات، أما والدتها كانت تفضل الروايات أكثر من باقي التخصصات الأخرى، مؤكدة أن مكتبة والدها في المنزل هي السبب في حبها للقراءة، والتي بدأتها بكتب إحسان عبد القدوس، مشيرة إلى أن أولادها لا يستمتعون بالذهاب للمعرض وشراء الكتب منه، بل يفضلون الكتب الإلكترونية.

وأضافت المقدم، أنها كانت تحب الفن كثيرا منذ صغرها، وبالرغم من ذلك كانت مترددة في دخول عالم التمثيل، بسبب الحديث بين المواطنين عن الانحلال داخل هذا المجال، إلى أن تعرضت لحادثة سببت لها كسرا في الظهر، جلست بسببها كثيرا في المنزل، وهي كانت الدافع لتجربة مجال التمثيل، لأن العمر لحظة على حد قولها.

"لو بتحب الرعب والفانتازيا".. 10 كتب لا تتركها بمعرض الكتاب | صور

تشارك الفنانة إنجي المقدم، اليوم الأحد، بندوة في رابع أيام من فعاليات معرض الكتاب في دورته الـ 41، بقاعة السينما، للتحدث حول الأفلام المشاركة هذا اليوم، تحت إدارة آية طنطاوي .

يذكر أن آخر أعمال الفنانة إنجي المقدم، كانت مسلسل "حواديت الشانزليزيه"، الذي عرض مؤخراً وحقق نجاحاً كبيراً.

 

وانطلقت الأربعاء الماضي، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

وتقام  الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر أفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.