الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«إدارة التراث وتسويقه».. دورة تدريبية للشباب ببيت السناري غدا

ثقافة وفنون
صورة أرشيفية

الكاتب


ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف، دورة للشباب من الجنسين لتعليم إدارة التراث وتسويقه، وذلك غدًا الأحد 3 ديسمبر الجاري في تمام الخامسة مساء حتى السابعة مساء.

وتهدف الدورة إلى مناقشة المخاطر والتحديات التي يتعرض لها التراث في المنطقة العربية، واستعراض سبل تسويق وترويج المقومات التراثية المختلفة من أجل تحقيق تنمية مستدامة سواء للمناطق التراثية أو المجتمعات المحلية.

وتشمل المحاضرات على (مهارات وأسس التسويق بالبريد الإلكتروني، التسويق خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ماهية الإعلام والتعامل معه، بناء موارد ومنح المشاريع، إدارة المؤسسات التراثية، تجربة مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، بناء المشاريع التراثية وخططها، كيف تخاطب الإعلام، كيف تتفاعل مع المجتمع، تجارب ودروس في تسويق التراث).

ويقوم على الدورة عدد من خبراء التراث والمتخصصين منهم الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، المهندس هاني عبد الصمد؛ مسئول تسويق بالبريد لعدد كبير من الشركات المصرية، المهندس محمد فاروق؛ مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية، الدكتور فكري حسن؛ أستاذ التراث بالجامعة الفرنسية بالقاهرة، الدكتور سعيد المصري؛ أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة القاهرة، المهندس علاء الحبشي، أستاذ العمارة بكلية الهندسة، وياسر عبد العزيز؛ كاتب ومدرب ومستشار في مجال الاتصالات والإعلام.

وتستهدف الدورة الشباب من الجنسين بداية من 15 سنة فما فوق، بشرط الحجز المسبق، حيث تأتي الدورة يوميًا لمدة أسبوعين متتاليين بداية من يوم الأحد 3 ديسمبر الجاري.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟