السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أكثر 5 إصدارات مبيعا بالدار المصرية اللبنانية

ثقافة وفنون

نورهان ماجد


ساعات قليلة، تفصلنا عن ختام الدورة الــ 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي شارك فيه أكثر من 670 دار نشر، وكانت الدار المصرية اللبنانية أبرز تلك الدور لتميز إصداراتها وتنوعها، والتي ضمت نخبة من كوكبة الكتاب المتميزين.


وخلال السطور التالية نعرض الـ 5 كتب الأكثر مبيعا للدار المصرية اللبنانية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48 وهم:

1- مصر.. من غير لف ودوران
لاقي كتاب رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إقبالا جيدا منذ طرحه بمعرض القاهرة للكتاب وقد تم طبع 3 آلاف نسخة من الكتاب الذي صدر مؤخرا عن الدار المصرية اللبنانية.


2- سألقاك هناك
رواية رومانسية تدور أحداثها حول بطلي الرواية التي تسيطر الأقدار على مسيرتهما، والرواية، للكاتبة رشا سمير، صدرت حديثا عن الدار المصرية اللبنانية.


3- ذكريات محرمة
رواية للكاتبة نور عبدالمجيد، تبرز من خلال قصة جبر وأحلام بطلي الرواية، لعبة القدر التي تجعل أحلام في مفترق طرق بين التخلي عن ذكرياتها لتعيش، أو تحتفظ بها وتتحمل عقباتها.

4- نبوءات سوداء
رواية للكاتب والمؤرخ شريف شعبان.. تدور أحداثها في نطاق اجتماعي تاريخي شيق، تدخل القارئ في المتاهات التاريخية للثلاث مخطوطات المكتشفة.

5- شخصيات على الطريق
كتاب للدكتور مصطفى الفقي، سياسي وكاتب له العديد من المؤلفات منها الرهان على الحصان والرؤية الغائبة، وقد صدر أحدث أعماله عن الدار المصرية اللبنانية.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟