الخميس 1 أكتوبر 2020...14 صفر 1442 الجريدة الورقية

"أحلام" على الفقي في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.. الليلة

ثقافة وفنون

الكاتب


ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، في السابعة مساء اليوم الثلاثاء 27 أغسطس ندوة لمناقشة رواية "أحلام تصطدم بالسقف" للأديب على الفقي، يناقشها الدكتور إيهاب بديوي ومنال يوسف، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.اضافة اعلان


"طرق تهريب الآثار عبر الحدود المصرية" محاضرة بمتحف مكتبة الإسكندرية

يذكر أن على الفقي روائي وقاص مصري، وهو عضو اتحاد كتاب مصر ونادي القصة وهيئة الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية بالإسكندرية. حصل على عدد من الجوائز؛ منها: جائزة هيئة الفنون والآداب في القصة القصيرة 1986، جائزة الرشيد العراقية في القصة القصيرة 1988، جائزة إحسان عبد القدوس مركز أول رواية 1999، وجائزة نادي القصة في القصة القصيرة أعوام 2004 و2006 و2008.

صدر للأديب على الفقي ثلاث روايات هي "بوابات اللهب"، "نسيج أبو العلا"، و"كائنات موسومة"، وأربع مجموعات قصصية هي "الجانب الآخر من النهر"، "الذبيحة"، "فوق المظلة"، و"حرج الأعرج"، وله تحت الطبع مجموعة قصصية بعنوان "رقصات العجوز"، ورواية "تجربة الجنون".

ويعبر الكاتب في رواية "أحلام تصطدم بالسقف" الصادرة عن الهيئة العامة للكتاب عن اختلاط الحلم بالواقع الذي يصطدم به أشخاص الرواية بالرغم من أن أحلامهم الصغيرة لا تعدو أن يكونوا مواطنين صالحين في المجتمع لهم حريتهم في التعبير عن آرائهم ولهم الحق في أبسط حقوقهم من الحياة.