الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أجندة الفعاليات الثقافية.. غدا

ثقافة وفنون
صورة أرشيفية

ميرنا أبو نادي


تنظم قطاعات وزارة الثقافة المصرية مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية غدًا الخميس، تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم.

تنظم دار الأوبرا المصرية حفل موسيقى - إلهامى خورشيد في تمام الثامنة مساء على المسرح المكشوف، كما تقدم حفل موسيقى حجرة - أمانى منير بالمسرح الصغير في الساعة 8 م، بالإضافة لتقديم حفل فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى على مسرح سيد درويش في الساعة 8 مساء، كما تقام حفل فرقة الإنشاد الدينى على مسرح الجمهورية في الساعة 8 م، ويقدم معهد الموسيقى العربية احتفالية الشاعر "طاغور" (الهند) في الساعة 8 م.

ويقدم البيت الفني للمسرح العرض المسرحى «واحدة حلوة» في الساعة التاسعة، على قاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة، بالإضافة لتقديم العرض المسرحي قواعد العشق الـ40 على مسرح السلام في الساعة 8 م.

كما تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة حفل توزيع جوائز المسابقتين البحثيتين للإدارة العامة لثقافة المرأة والإدارة العامة لثقافة القرية التابعتين للإدارة المركزية للدراسات والبحوث واللتين تم الإعلان عنهما خلال العام المالى 2016 / 2017، حيث يُقام الحفل في الواحدة ظهرًا بقاعة سعد الدين وهبة بمقر الهيئة. كما يقدم العرض المسرحي (البحث عن نهاية) لفرقة قصر ثقافة نعمان عاشور، كما تقام محاضرة" أسباب التطرف وعلاجه" ببيت مطوبس في الحادية عشرة صبًاحا، يالاضافة لإقامة تعقد أمسية شعرية لشعراء المحافظة بقصر كفر الشيخ.

كما ينظم بيت الغناء العربى صالون ثقافى بمصاحبة حفل ريستال بقصر الامير بشتاك في الـ9 م، ويقدم مركز الابداع بالإسكندرية ندوة عن المبادرة الإعلامية في الـ6 مساء بقاعة توفيق الحكيم.