الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أبو عيطة وأشرف زكي في عزاء الفنانة محسنة توفيق (فيديو وصور)

ثقافة وفنون

محمد عبد الرحمن - هاني عبدربه


وصل منذ قليل، كل من كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة الأسبق، والفنانة مادلين طبر والملحن عزمي بشارة، الفنانة عزة بلبع، ومنال سلامة، الفنان أيمن عزب، الفنان صبري فواز، والفنان ياسر على ماهر، المنتج حسين القلا؛ لتقديم واجب العزاء في وفاة الفنانة الراحلة محسنة توفيق، بمسجد عمر مكرم بمنطقة التحرير.

كما حرص كلا من الفنان محمود قابيل، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، والمنتج صفي الدين محمود، والمخرج خيرى بشارة، المخرح مجدي احمد علي، والفنانة يسرا اللوزي، الفنانة الفنانة سلوي محمد علي، على تقديم واجب العزاء في الراحلة. 

اضافة اعلان
كما حضر من الشخصيات العامة كلا من،جورج اسحاق عضو المركز القومي لحقوق الانسان، محمد أبو الغار، الكاتب الصحفي جمال فهمي، الاعلامي محمد الغيطي. 

وكان أول الحاضرين لعزاء الفنانة محسنة توفيق،  الفنان نبيل الحلفاوى، الاعلامي محمود سعد، الفنان سامى مغاورى، الفنان عهدي صادق، المنتج حسين القلا. 

وتوفيت الفنانة الراحلة يوم الإثنين الماضي بعد إصابتها بالتهاب رئوى حاد، وشيع جثمانها يوم الثلاثاء من مسجد السيدة نفيسة.

ومحسنة توفيق ممثلة مصرية، ولدت في سنة 1939، حصلت على درجة البكالوريوس في الزراعة في سنة 1968، وعرفت بتعاونها الفني مع المخرج الراحل يوسف شاهين في مجموعة من أبرز أعماله، هي: (إسكندرية ليه، العصفور، وداعا بونابارت)، لكنها عملت على نحو أكبر خلال مشوارها الفني في الدراما التليفزيونية، من مسلسلاتها: (ليالي الحلمية، الشوارع الخلفية، الوسية، أم كلثوم).