الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وزير الطيران يلتقي أشرف صبحي لبحث استعدادات استضافة كأس العالم لليد

بدون تبويب
وزير الطيران خلال لقاء وزير الرياضة

مؤمن التهامي

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بمكتبه بمقر وزارة الطيران المدنى لمناقشة الاستعدادات الخاصة لاستضافة جمهورية مصر العربية لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 ، بحضور الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ومساعدة الطيار حسن منير .

 

وتناول اللقاء آليات التنسيق المشترك بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الطيران المدنى للإعداد الجيد للبطولة بالتعاون مع الاتحاد الدولى لكرة اليد وجميع الوزارات المعنية من أجل إنجاح البطولة وخروجها بالصورة المشرفة التى تليق بمكانة مصر أمام العالم.

اضافة اعلان
 

وتم خلال اللقاء مناقشة كافة التفاصيل الخاصة بالفرق والبعثات الرياضية والوفود المشاركة فى البطولة وتقديم التسهيلات الخاصة لهم ومواعيد الوصول والسفر وكذا مشاركة الشركة الوطنية مصر للطيران  كناقل رسمى للبطولة . 

 

وأكد وزير الطيران أن وزارة الطيران المدنى وجميع هيئاتها وشركاتها التابعة  تشارك  دائماً فى تنظيم مثل هذه الأحداث الهامة والبطولات الرياضية التى تستضيفها مصر ولا تدخر الجهد فى تقديم كافة سبل الدعم لضيوف مصر، مؤكداً سيادته على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال جميع الفرق والبعثات الرياضية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا بالتنسيق مع الجهات المعنية وإدارة الحجر الصحى.

 

وأضاف منار أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات الخاصة لضيوف مصر وتكوين فرق عمل على أعلى مستوى من المهارة والحرفية للعمل على سرعة إنهاء إجراءات الوصول والسفر فى يسر وسهولة وأكثر أماناً. 

 

وأكد  وزير الشباب والرياضة أن هناك تعاون مع مختلف الهيئات والوزارات والجهات المختلفة  لتنظيم البطولة بالشكل اللائق مع الالتزام  بتطبيق كافة الضوابط الاحترازية والوقائية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة جميع الفرق والجماهير . وأثنى صبحى على حرص وزارة الطيران  الدائم على دعم البطولات الرياضية وتقديم سبل  الدعم والرعاية لها.

 

واشار أن تنظيم جمهورية مصر العربية لهذه البطولة يؤكد قدرتها على تنظيم البطولات الرياضية الكبرى وذلك لما تمتلكه مصر من كوادر  ذات خبرة عالية في  مثل هذه الأحداث الهامة.

 

وأشاد بالدور الوطنى الكبير الذى يؤديه الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وحرصه على المتابعة والتنسيق المستمر مع الوزارة بما يرفع من شأن منظومة كرة اليد المصرية ووضعها دائما على منصات التتويج العالمية.