الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

ننشر اعترافات شبكة استغلال أطفال الشوارع في أعمال التسول نهارا والتعدي الجنسي عليهم ليلا.. المتهمان: نغتصبهم لتفريغ شهوتنا لعدم قدرتنا على الزواج.. ومصدر أمني يرجح تورطهما في الإتجار بالأعضاء البشرية

بدون تبويب
صورة تعبيرية

محمد صابر -احمد سلامة


أمر المستشار محمد أبو زيد، وكيل نيابة عابدين، بحبس عاطلين 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهما باستغلال الأطفال في أعمال التسول، والتعدي عليهم جنسيا.
اضافة اعلان

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام لنيابات وسط القاهرة، أن المتهم الأول زين العابدين السعيد عبد العال (47 سنة - عاطل) يقوم باستدراج الأطفال من الشوارع ويعدهم بمسكن نظيف ويهيئ لهم الأمان وبعد ذلك يجعلهم يتعاطون المواد المخدرة ليتمكن من السيطرة عليهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهم يقوم بستريح الأطفال في أعمال التسول نهارا، ويتعدى عليهم جنسيا بالاشتراك مع صديقه، المتهم الثانى "محمد إبراهيم السيد حسن" (19 سنة - عاطل)، الذي يتولى مهمة مراقبة الأطفال في الشوارع وتحديد الأماكن التي يقفون بها وتأمينهم من البلطجية وقطاع الطرق أثناء قيامهم بأعمال التسول.

وأدلى المتهمان باعترافات تفصيلية عن جريمتهما بالتعدى الجنسى على الأطفال بحجة سد شهوتهما الجنسية وعدم قدرتهما على الزواج لكثرة التكاليف المالية، كما أكدا استخدام المواد المخدرة في إعطائها للأطفال لجعلهم مدمنين وتحت تصرفهما.

وكشف مصدر أمني أن المتهمين كانا يقومان باستغلال الأطفال واستدراجهم للقيام بالأعمال المنافية للآداب، موضحا أنه سيتم أيضا توجيه تهمة الإتجار بالأعضاء البشرية إلى المتهمين فور الانتهاء من جمع المعلومات اللازمة وتحديد المتورطين بالقضية.

وكانت معلومات وردت للإدارة العامة لرعاية الأحداث عن قيام "زين العابدين السعيد عبد العال" (47 سنة - عاطل)، جليس على كرسي متحرك "مقطوع القدمين"، و"محمد إبراهيم السيد حسن" (19 سنة، عاطل)، بتسريح "محمد أشرف السيد" (13 سنة)، و"علي فرج رمضان عبد الرحمن" (12 سنة)، و"بوسي بدوي السيد علي" (12 سنة) للتسول في الشوارع والتعدى عليهم جنسيا.

وبإجراء التحريات أكدت صحة المعلومات، وبإعداد خطة أمنية محكمة تم تحديد أماكن تواجد المتهمين داخل عقار بشارع صبرى أبو علم بمنطقة عابدين، وبالتنسيق بين الإدارة العامة لرعاية الأحداث ومديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء على الدمرداش مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة تمكنوا من ضبط المتهمين، و3 أطفال ضحايا التسول.

وبمواجهة المتهمين بالتعدى الجنسي على الأطفال وبتسريح الأطفال للتسول في الشوارع، اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وأصدرت النيابة قرارها المتقدم.