الجمعة 23 أكتوبر 2020...6 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

نشرة الحوادث.. مدير أمن القاهرة يتفقد الحسين والأزهر.. ضبط شبكة لتمرير المكالمات الدولية يتزعمها سودانى.. الأمن العام يضبط 365 سلاحا متنوعا و249 قضية مخدرات.. مصرع وإصابة 8 في حادث تصادم بالبحيرة

بدون تبويب
اللواء أسامة بدير، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة

محمد صابر


تفقد اللواء أسامة بدير، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، يرافقه اللواء خالد عبد العال، نائب مدير أمن القاهرة، وعدد من قيادات المديرية، الخدمات الأمنية بمناطق وسط البلد، للتأكد من تنفيذ الخطة الأمنية لمنع تواجد أي من الباعة الجائلين وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام حفاظًا على المظهر الحضاري للمنطقة عقب تطويرها، كما تفقد أيضًا منطقة الحسين وشارع الأزهر.اضافة اعلان


وأكد مدير الأمن نشر كافة الخدمات النظامية وخبراء المفرقعات لتأمين المواطنين وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام وتأمين حركة السياحة بتلك المنطقة.

شبكة تمرير مكالمات
تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من ضبط نظام لتمرير المكالمات الدولية إلى البلاد بطريقة غير شرعية.

أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة الاتصالات قيام " نزار. أ. ع " 31 سنة، سودانى الجنسية، ومقيم بالجيزة – والقائم على إدارة محل للاستيراد والتصدير كائن بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة – باستخدام عدد من الأجهزة ذات التقنية العالية وتركيبها في المحل لاستخدامها في تمرير المكالمات الدولية إلى جمهورية مصر العربية بطريقة غير شرعية ( وارد – صادر )

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وقطاع مصلحة الأمن العام بالاشتراك مع مفتشى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، تم استهداف محل الواقعة حيث تم ضبط القائمين على النظام وضبط نظام لتمرير المكالمات الدولية إلى جمهورية مصر العربية بطريقة غير شرعية ( وارد – صادر ) وعدد من الأجهزة، منها جهاز لاب توب، جهاز كمبيوتر مكتبى، جهازان يستخدمان في تمرير المكالمات، و4 تليفونات لاسلكى.

كما تم العثور على جهاز تليفون أرضى، راوتر، وحدتين لتمرير المكالمات الدولية كاملة، دفتر يومية مدون به حسابات المكالمات الصادرة والواردة، ومجموعة من الكابلات المستخدمة في عمل الشبكات.

وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

مصلحة الأمن العام

شن قطاع مصلحة الأمن العام حملات أمنية مكبرة تحت إشراف اللواء كمال الدالي، مساعد وزير الداخلية، رئيس القطاع، بالتنسيق مع مديريات الأمن وقطاع الأمن المركزى بكل محافظات الجمهورية، وذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

أسفرت جهود الحملات في مجال التشكيلات العصابية، عن ضبط 4 تشكيلات عصابية ضمت 58 متهما ارتكبوا 86 حادث سرقة متنوعة.

وفى مجال ضبط المطلوبين في قضايا متنوعة والهاربين من السجون، تم ضبط 3 هاربين من السجون العمومية، و56 متهما هاربا مطلوبا ضبطهم وإحضارهم في قضايا متنوعة، و7 مراقبين هاربين.

وفى مجال ضبط المشهور عنهم القيام بأعمال البلطجة، تم ضبط 4 متهمين وبحوزتهم 4 قطع سلاح أبيض.

في مجال قضايا المخدرات، ضبط 239 قضية مخدرات ضُبط خلالها كمية من البانجو وزنت ( 777.203 كيلو جراما، إبادة 115 شجيرة ) وكمية من الحشيش وزنت ( 11.496 كيلو جراما )

كما تم ضبط كمية من الهيروين وزنت ( 1.378 كيلو جرام ) كمية من الأفيون وزنت ( 37 جراما ) و( 12391 ) قرصا مخدرا.

في مجال الأسلحة النارية والبيضاء، عن ضبط 109 قطعة سلاح ناري عبارة عن 11 بندقية آلية، 25 بندقية خرطوش، 20 طبنجة من بينها إحدى القطع المستولى عليها من المواقع الشرطية.

كما تم ضبط 53 فردا محلى الصنع، 527 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، 256 قطعة سلاح أبيض، وورشتين لتصنيع الأسلحة النارية.

إبطال مفعول عبوة
نجحت قوات الحماية المدنية في إبطال مفعول عبوة بدائة الصنع على قضبان قطار السويس بمزلقان عين شمس، وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا لتمشيط المنطقة.

وقال اللواء السيد جاد الحق مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن الخدمات الأمنية عثرت أثناء تمشيطها الدوري لقضبان السكة الحديد على عبوة بها كمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار على قضبان السكة الحديد بعين شمس ؛ وذلك قبل مرور القطار القادم من السويس.

وأضاف أن الخدمات الأمنية قامت على الفور بإخطار خبراء المفرقعات الذين انتقلوا على الفور ونجحوا في تفكيك العبوة بواسطة مدفع المياه قبل مرور القطار عليها، مشيرا إلى أنه تم تمشيط القضبان والتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى.

كان أحد الأهالي أبلغ قوات الأمن بالاشتباه في وجود قنبلة داخل جسم غريب أعلى القضبان.

تصادم بالبحيرة
لقي قائد سيارة مصرعه وأصيب 7 آخرين، اليوم الجمعة، في حادث تصادم بطريق بدر البريجات بالبحيرة.

وكان اللواء، محمد فتحى، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من مركز شرطة بدر، بحادث تصادم بطريق بدر البريجات "فرعى" أمام قرية المطار.

وبالانتقال والفحص، تبين وقوع تصادم بين، السيارة رقم "ب ع ر - 8267 - نقل "، فر قائدهًا هاربًا تاركًا السيارة عقب الحادث، والسيارة رقم "ب ص ج 2549 - ميكروباص، قيادة جمال فؤاد أحمد " 48 عاما_ سائق"، ومقيم قرية بغداد دائرة المركز.

كما تبين أنه أثناء سير السيارة الأولى بالطريق المشار إليه اختلت عجلة القيادة بيد سائقها واصطدم بالسيارة الثانية التي تصادف سيرها في الاتجاه المقابل.

وأسفر الحادث عن وفاة محمود على عبدالواحد " 26 عاما_ عامل"، ومقيم مركز بدر، وإصابة قائد السيارة الثانية و( 6 ) من مستقليها بجروح وكسور وكدمات، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى اليوم الواحد بوادى النطرون والمصابين لذات المستشفى للعلاج، وحدثت تلفيات بالسيارتين، وأزيلت آثار الحادث.

وبسؤال قائد السيارة الثانية والمصابين، قرروا بمضمون ما تقدم، وتحرر المحضر 4985 -2015- جنح المركز.

حريق سفينة بضائع
تمكنت قاطرات الإنقاذ بهيئة قناة السويس في محافظة بورسعيد، من إخماد حريق هائل شب فجر اليوم الجمعة، بإحدى سفن البضائع العابرة للمجرى الملاحي.

كان حريق نشب بالسفينة "hanjin" المحملة بالبضائع، وارتفعت ألسنة الدخان منها حال عبورها لمجرى قناة السويس الملاحي ببورسعيد، وامتد حتى وصولها لميناء شرق التفريعة.

وأكد شاهد عيان أن الحريق كان هائلا وتصاعد الدخان بكثافة؛ وبعد إخماده عادت حركة الملاحة لصورتها الطبيعية.

أيمن نور
تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، بمذكرة عاجلة للنائب العام ضد الدكتور أيمن نور لإدراجه ضمن الكيانات الإرهابية.

قال صبري في مذكرته إن أيمن نور، مؤيد لجماعة الإخوان الإرهابية وصاحب فكرة أن "تنشر مصر إشاعات عن سعيها لامتلاك طائرات متطورة كطريقة استخباراتية لبث الخوف في نفوس الإثيوبيين".

وكشف مصدر قريب من الجماعة الإرهابية عن اتفاق جديد بين الجماعة وقوى سياسية برعاية الهارب أيمن نور لتنظيم تظاهرات مسلحة مشتركة وأن هناك مفاوضات كثيرة من أجل الوصول إلى تحالف مع القوى المدنية الليبرالية.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟