الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

نشرة الحوادث: ضبط 35 من قيادات "الإرهابية" بالمحافظات.. سقوط المتهم في تفجير السكة الحديد بالجيزة.. مصرع وإصابة 16 شخصا في حادث تصادم بالفيوم.. التحقيق مع سامح عاشور بتهمة التحرش

بدون تبويب
صورة أرشيفية

محمد صابر


لقيت سيدتان مصرعهما، وأصيب 14 شخصا آخر بجروح متفرقة في حادث تصادم بين سيارتين بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

تلقى مدير أمن الفيوم اللواء يونس الجاحر، إخطارًا من مدير مستشفى الفيوم العام بوصول جثتين لكل من نعيمة عبد الحميد فتح الباب، وسيدة أخرى مجهولة يجرى تحديد هويتها، ووصول 14 مصابا خضعوا للعلاج بالمستشفى، وذلك إثر حادث تصادم بين سيارتين، أخطرت النيابة التي صرحت بدفن الجثتين بعد مناظرتهما طبيا والاستدلال على شخصية السيدة المجهولة، وأمرت بندب المهندس الفني للمعاينة، وبيان أسباب الحادث، وتولت التحقيق.اضافة اعلان


مصلحة السجون
قال مصدر بمصلحة السجون إن إدارة البحث الجنائي بالقطاع، واصلت جهودها لضبط كافة الممنوعات التي يحاول المسجونون أو ذووهم تهريبها لداخل السجون.

أسفرت الجهود عن ضبط 594 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة، وذلك في إطار تفعيل الإجراءات التفتيشية لضبط ما بحوزة نزلاء السجون من ممنوعات.

تم اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية حيال المخالفين.

حادث المنيا
شهد الطريق الزراعي "القاهرة - أسوان"، اليوم الأحد، حادث انقلاب سيارة أمام قرية سفاي جنوب محافظة المنيا، أسفرت عن إصابة خفير نظامي و5 آخرين.

تلقى مركز شرطة أبو قرقاص، من عمليات النجدة بحدوث انقلاب سيارة ومصابين بطريق "القاهرة - أسوان" الزراعي أمام قرية سفاي.

وبالانتقال والفحص، تبين أنه أثناء سير السيارة 72937 أجرة المنيا، بقيادة محمود إسماعيل محمد قاسم في اتجاه مدينة أبو قرقاص، اختلت عجلة القيادة بيد قائدها، وانفجار الإطار الخلفي الأيسر، ما أدى إلى انقلابها.

أسفر الحادث عن حدوث تلفيات بالسيارة، وإصابة كل من أحمد صالح أحمد خليفة، 37 عاما، خفير نظامي، حال توجهه إلى عمله و5 آخرين.

تحرر المحضر اللازم، وجارٍ معاينة مكان الحادث.

مصلحة الأمن العام
تمكن قطاع مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن وقوات الأمن المركزى خلال الـ24 ساعة الماضية من ضبط 54 قطعة سلاح ناري وضبط 137 قضية مخدرات وضبط تشكيلين عصابيين، وتنفيذ 6976 حكما قضائيا متنوعا وإعادة 5 سيارات مُبلغ بسرقتها.

أسفرت جهود القطاع عن تحقيق العديد من الضبطيات التي من بينها.

في مجال ضبط الأسلحة النارية والبيضاء: تم ضبط (54) قطعة سلاح ناري على النحو التالى: (5) بنادق آلية، و(11) بندقية خرطوش، و(4) طبنجات، و(34) فردا محلي الصنع، و(320) طلقة نارية مختلفة الأعيرة، و(181) قطعة سلاح أبيض.

في مجال ضبط قضايا المخدرات: تم ضبط (137) قضية مخدرات ضُبط خلالها الآتى: كمية من مخدر البانجو وزنت (24,470 كيلو جراما)، وكمية من مخدر الحشيش وزنت ( 3,662 كيلوجرامات)، وكمية من مخدر الهيروين وزنت (441 جراما).

كمية من مخدر الأفيون وزنت ( 23 جراما)، و(3095) قرصا مخدرا.

في مجال ضبط التشكيلات العصابية: تم ضبط تشكيلين عصابيين ضما (12) متهما ارتكبوا (10) حوادث سرقة متنوعة.

في مجال ضبط المطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا متنوعة والهاربين من السجون تم ضبط (39) متهم هارب مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا.

في مجال تنفيذ الأحكام: تم تنفيذ (6976) حكم قضائي متنوع، وذلك على النحو التالي: (40) حكم جناية، و(3223) حكم حبس جزئى، و(567) حكم حبس مستأنف، و( 2315 ) حكم غرامة، و(831) حكم مخالفة.

في مجال ضبط المشهور عنهم القيام بأعمال البلطجة: تم ضبط ( 3 ) متهمين وبحوزتهم (3) قطع سلاح أبيض.

في مجال ضبط الدراجات البخارية المخالفة: تم ضبط ( 387 ) دراجة بخارية مخالفة.

في مجال ضبط السيارات المُبلغ بسرقتها: تم ضبط ( 5 ) سيارات مُبلغ بسرقتها.

ضربات استباقية
جهت الأجهزة الأمنية الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابية والتنظيمات الموالية لها من المتهمين في قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة، والمشاركة في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط (30) من تلك العناصر.

وفي سياق متصل أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي والذي يستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية عن ضبط 5 عناصر من أعضائها على مستوى بعض محافظات الجمهورية (الجيزة "1" - الإسكندرية"2"- الشرقية "1" – سوهاج "1").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع العناصر الإرهابية والعرض على النيابات المختصة.

ضبط مفجر سكة حديد البدرشين
تمكن رئيس وضباط وحدة مباحث مركز شرطة البدرشين من ضبط «إسلام. ف» 22 سنة، طالب بكلية التجارة جامعة القاهرة، ومقيم بدائرة المركز ينتمى لتنظيم الإخوان المطلوب ضبطه وإحضاره في قضية تفجير خط السكك الحديدية بجنوب الجيزة.

وبمواجهته اعترف بانتمائه لتنظيم الإخوان الإرهابي وارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخرين، واعترف باشتراكه معهم في ارتكاب حادث إضرام النيران بالوحدة المحلية بقرية أبو رضوان قبلى، وكذلك حادث وضع عبوة بدائية الصنع خلف نقطة شرطة مزغونة وتفجيرها والاشتراك بمسيرة نتج عنها إصابة ضابط شرطة بطلق ناري، بالإضافة إلى حادث إضرام النيران بنقطة شرطة المنيب.

حادث تصادم المحور
شهد محور صفط اللبن تصادم سيارتين "ملاكي" بسبب السرعة الزائدة، وأسفر الحادث عن إصابة 5 مواطنين، وشلل مروري في محيط محور صفط اللبن، وتوجه ضباط المرور والحماية المدنية إلى مكان الحادث لرفع آثاره وإعادة تسيير الحركة ونقل المصابين إلى المستشفى بسيارات الإسعاف.

حملة أمنية بالمنيا
واصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا حملاتها الأمنية المكبرة، وتمكنت من ضبط العديد من العناصر الإجرامية الخطرة والأسلحة النارية والمواد المخدرة والعديد من الوقائع الإجرامية الأخرى استمرارًا لمواصلة جهود الأجهزة الأمنية المبذولة لمواجهة الجريمة وشتى صور الخروج على القانون وضبط العناصر الإجرامية من حائزي الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمتاجرين بالمواد المخدرة ومتعاطيها.

وأسفرت هذه الحملة عن ضبط 26 قطعة سلاح ناري، و6 قضايا مخدرات و25 قضية آداب و34 قضية تموينية متنوعة و11 أخرى في مجال المسطحات المائية، فضلا عن ضبط 305 مخالفات في مجال المرافق وتنفيذ 539 حكما قضائيا متنوعا و115 مخالفة مرورية متنوعة.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل مخالفة على حدة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

التحقيق مع سامح عاشور
يستمع المحامي العام بنيابة استئناف القاهرة المستشار إيهاب الجنزوري، في هذه الأثناء، لأقوال نقيب المحامين سامح عاشور، في البلاغ المقدم ضده من مدير حملته الانتخابية المحامي محمد السيد، والذي ادعى عليه التحرش بزوجته ومهاتفتها عبر هاتفها الشخصي في أمور خاصة من شأنها خدش الحياء.

وحضر نقيب المحامين إلى دار القضاء العالي، بناء على استدعاء رسمي له، وامتثل للتحقيق في الاتهامات الموجهة له بعد خروج الموظفين منذ السابعة الرابعة عصرا، ولم ينته التحقيق حتى كتابة هذه السطور.

يذكر أن مدير الحملة الانتخابية لعاشور، تقدم ببلاغ للنائب العام بتاريخ 3 مارس حمل رقم 2210 عرائض النائب العام اتهم فيه نقيب المحامين والمرشح المحتمل لانتخابات مجلس النواب عن دائرة المقطم، بالتحرش بزوجته وأرفق بالبلاغ تسجيلات صوتية قال إنها لمكالمات دارت بين النقيب وزوجته يعرض عليها خلال المكالمات إرسال زوجته إلى الغردقة لمدة 3 أيام.

وكان سامح عاشور تقدم ببلاغ ضد مدير حملته الانتخابية ادعى عليه وزوجته التشهير به، واستمعت نيابة جنوب القاهرة للمحامي وزوجته، أمس السبت، وقررت صرفهما بضمان محل الإقامة.