السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

نشرة الاخبار الثقافية: اتهام مجاهد بالتنازل عن مخازن التوفيقية مجانًا.. " بعد بكره " عرض مسرحي بالإبداع.. يوم للتصوير الفوتوغرافي بسوق الجمال.. "عجينة ورق" ورشة عمل للأطفال بالكتبجية

بدون تبويب
الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامه للكتاب

عماد ماهر


شهدت الساحة الثقافية العديد من الأنشطة والفاعليات الهامة، كان من أبرزها نشر ائتلاف "من أجل ثقافة تليق بمصر"، مستندات تؤكد نية الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب، التنازل عن مخازن التوفيقية، مجانا.
اضافة اعلان

فيما نظم نادي عدسة للتصوير الفوتوغرافى ندوة بمكتبة الإسكندرية بعنوان "احم أعمالك الفنية " بمكتبة الإسكندرية، بينما أعلن صالون ميرامار الثقافي عن انطلاق مسابقة شهرية إبداعية في مجالات القصة والشعر والرواية والنقد الأدبي، على أن تكون مسابقة شهر مارس في مجال القصة القصيرة، وتسلم الأعمال حتى الثاني والعشرين من مارس الجاري.

وعرض مركز الحرية للإبداع في الإسكندرية، مسرحية تحت عنوان "بعد بكرة"، فيما شهد أتيليه الإسكندرية حفل لموسيقى البيانو، 

ونظم نادي هواة التصوير الفوتوغرافي ونادي عدسة للتصوير الفوتوغرافي الجولة الثالثة من ضمن جولات التصوير المشتركة بين مصورين من القاهرة وآخرين من الإسكندرية تحت عنوان "إسكندرية رايح جاي"، وتتضمن زيارة المسرح الروماني وعمود السواري ومنطقة المكس والفنار القديم.

فيما نظمت مؤسسة إنفيتني للتصوير الفوتوغرافي يومًا للتصوير في سوق الجِمال بمنطقة القناطر الخيرية، ونظم بيت الرصيف بالمعادي، يومًا تحت عنوان "خروجة تصوير"، في شارع المعز لدين الله الفاطمي.

أما مكتبة الكتبجية فنظمت ورشة عمل تحت عنوان "عجينة ورقية" للأطفال، كما عرضت فيلم "ظل راجل"، لحركة "ضد التحرش" في الساعة الرابعة والنصف عصرًا؛ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

فيما عرضت أسرة فرقة "قبيلة" مسرحية "فاترينة" في قاعة المؤتمرات بكلية طب أسنان في المنيل. ونظمت مؤسسة  "ب35" في المعادي ورشة "اليوجا والتأمل" وتشارك المؤسسة في مهرجان العمل التطوعي الثاني بالمعادي.

وأقام "مشروع النيل" الغنائي ثاني حفلاته في متحف النوبة بمحافظة أسوان، ويُنظم مهرجان الجزيرة الدولي للفوتوغرافيا المعاصرة في دورته الثانية المقامة حاليًا بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك وحتى الأربعاء المُقبل، عددا من المحاضرات لتعريف ورفع ثقافة هذا الفن الراقي في مصر، وتميزت المحاضرات بالإقبال، من ممارسي هذا الفن ومُحبيه، وكذلك عدد من الفنانين في الفروع الأخرى وتناولت المحاضرات التعريف بأنواع الفوتوغرافيا المعاصرة من التجريبية والسريالية والمفاهيمية وكذلك جمال اللقطة المباشرة. 

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟