الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

محافظ أسوان يؤكد جاهزية المتحف الخاص بأعمال السمبوزيوم الدولى

بدون تبويب
اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان

أ ش أ


أكد محافظ أسوان مصطفى السيد، جهازية المتحف المفتوح الخاص بأعمال السمبوزيوم الدولى ليكون أحد أهم المقاصد الثقافية والسياحية فى مصر، مشيرًا إلى أن المتحف يقام على مساحة 33 فدانا ويضم كافة الأعمال الفنية للدورات السابقة من عمر السمبوزيوم.
اضافة اعلان

جاء ذلك خلال الحفل الختامى للدورة الـ 18 لسمبوزيوم أسوان الدولى التى أقيمت مساء أمس الخميس، بحضور محمد أبو سعدة، مدير عام صندوق التنمية الثقافية، والفنان آدم حنين القوميسير العام للسمبوزيوم والعديد من الفنانين العالميين والمصريين والمثاليين المشاركين فى دورة هذا العام، والتى تم تنظيمها فى الفترة من منتصف يناير الماضى وحتى نهاية فبراير الجارى.

وقال محافظ أسوان: إن المتحف يضم مسرحا مكشوفا مقام على مساحة 200 متر وقاعة عرض للأعمال الفنية، مشددا على حرص المحافظة لاحتضان الأعمال الفنية للسمبوزيوم فى منظومة التطوير والتجميل بمختلف الميادين والحدائق لتشكل معا بانوراما فنية تليق بمكانة أسوان الحضارية حيث تم توزيع العديد من الأعمال الفنية داخل ميادين مدينة أسوان، والتى يوجد بها نحو 27 عملا نحتيا معروضا، بجانب 24 عملا موزعا على 7 مدن.

وطالب المحافظ، وزارة السياحة بوضع المتحف المفتوح للسمبوزيوم على أجندة زيارات الحركة السياحية الوافدة خاصة وإنه يعتبر أكبر متحف مفتوح لهذا الفن العريق والذى يؤكد تعانق عبقرية المكان مع عبقرية الإنسان.

يذكر أنه شارك فى السموزيوم نحو 132 فنانا ونحاتا ومثالا من 44 دولة عالمية، بجانب مشاركة فنانين ونحاتين مصريين، وتم تكريم 15 نحاتا منهم 4 من دول أجنبية هى (اليابان، وفرنسا، والمجر)، بالإضافة إلى 5 نحاتين من مصر، بجانب مشاركة 6 فنانين مصريين بورشة العمل المصاحبة للسمبوزيوم.