الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

في استفتاء «فيتو» لـ«دراما رمضان».. «الأسطورة» المسلسل الأفضل.. محمد رمضان «زعيم العام».. فردوس عبد الحميد أفضل ممثلة.. «دور ثان» لبيومي فؤاد.. «سامي» يتصدر قائمة المخرجين.. مصطفى خاطر «وجه صاعد»

بدون تبويب
الفنان محمد رمضان

إسلام معوض


شهد «رمضان 2016» كمًا هائلًا من الأعمال الدرامية، واشتعل الصراع على أشده بين صناعها وأبطالها من أجل الحصول على صك النجومية لهذا العام، ومع وصول السباق الرمضاني إلى محطته الأخيرة، واصل بعضهم التحليق في سماء النجومية، فيما تراجعت بشدة أسهم الآخرين.اضافة اعلان

وأجرت «فيتو» أكبر استطلاع من نوعه عن دراما رمضان هذا العام، وجاءت نتائجه كالآتي..
أفضل مسلسل
حول أفضل عمل درامي في رمضان، تصدر مسلسل «الأسطورة» للنجم محمد رمضان قائمة أفضل المسلسلات وفقًا لآراء قراء «فيتو» حيث حصل على نسبة 29 بالمائة، فيما حل مسلسل "القيصر" للنجم يوسف الشريف في المركز الثاني بنسبة 18 بالمائة وبفارق كبير عن صاحب المركز الثالث وهو مسلسل "يونس ولد فضة" للنجم عمرو سعد، الذي حصل على نسبة 10 بالمائة.
وجاء مسلسل "الميزان" في المركز الرابع مناصفة مع مسلسل "جراند أوتيل" وحصل كل منهما على نسبة 5 بالمائة، فيما حل مسلسل "نيللي وشريهان" للنجمة دنيا سمير غانم، وشقيقتها "إيمي" في المركز الخامس، وذلك بالتساوي مع مسلسلي "مأمون وشركاه" للزعيم عادل إمام ومسلسل "ونوس" ليحيى الفخراني، وحصل كل من الثلاثة مسلسللات على نسبة 4 بالمائة.
وحلت النجمة يسرا في الترتيب السادس حيث حصل مسلسلها "فوق مستوى الشبهات" على نسبة 3 بالمائة.

أفضل ممثل دور أول
وظفر النجم محمد رمضان بالمركز الأول عن مسلسله "الأسطورة" وفقًا لآراء قراء "فيتو"، بنسبة 31 بالمائة من إجمالي التصويت، وحل النجم يوسف الشريف ثانيًا بنسبة 21 بالمائة، فيما جاء النجم يحيى الفخراني ثالثًا بنسبة 9 بالمائة، والفنان عمرو سعد في المركز الرابع بنسبة 7 بالمائة، فيما تراجعت أسهم الزعيم عادل إمام هذا العام إلى المركز الخامس بنسبة 5 في المائة من إجمالي المصوتين، واقتسم المركز السادس كل من النجم خالد الصاوي عن مسلسله "هي ودافنشي"، والنجم عمرو يوسف عن مسلسله "جراند أوتيل" وحاز كل منهما على نسبة 4 بالمائة.

أفضل ممثلة

وكانت المفاجأة الكبرى التي كشفتها نتيجة الاستطلاع، هي حصول الفنانة الكبيرة فردوس عبد الحميد على المركز الأول كأفضل ممثلة دور أول عن مسلسل "الأسطورة"، حيث حصلت على نسبة 23 بالمائة من إجمالي الأصوات، وحلت النجمة روجينا في المركز الثاني بنسبة 13 بالمائة، فيما جاءت النجمة دنيا سمير غانم في المركز الثالث عن مسلسل "نيللي وشريهان" بنسبة 8 بالمائة، تليها النجمة يسرا، والنجمة غادة عادل حيث تقاسما المركز الرابع بنسبة 6 بالمائة لكل منهما، وحلت نيللي كريم في المركز الخامس بنسبة 5 بالمائة.

أفضل ممثل دور ثان

وجاء الفنان بيومي فؤاد، في المركز الأول كأفضل ممثل دور ثان وحصل على نسبة 30 بالمائة، يليه الفنان هادي الجيار بنسبة 17 بالمائة، وفي المركز الثالث محمد ممدوح بنسبة 15 بالمائة.


أفضل ممثلة دور ثان

واحتلت الفنانة الشابة مي عمر المركز الأول كأفضل ممثلة دور أول، بنسبة 32 بالمائة، عن مسلسل "الأسطورة"، تلتها الفنانة هنا الزاهد بنسبة 17 بالمائة عن مسلسل "مأمون وشركاه".

وظفرت الفنانة ياسمين صبري بالمركز الثالث بنسبة 8 بالمائة، فيما حلت في المركز الرابع الفنانة هبة مجدي عن دورها في مسلسل "يونس ولد فضة".

أفضل وجه صاعد
واستطاع الفنان الشاب مصطفى خاطر أن ينتزع المركز الأول كأفضل وجه صاعد في دراما رمضان وحصل على نسبة 43 بالمائة من إجمالي التصويت، فيما حلت الفنانة الشابة إلهام عبد البديع في المركز الثاني بنسبة 14 بالمائة.

أفضل سيناريست
وتتويجًا للنجاح الساحق الذي يحققه مسلسل "الأسطورة" على كافة الأصعدة، حاز السينارست محمد عبد المعطي على المركز الأول، كأفضل سسينارست عن مسلسل "الأسطورة" بنسبة 34 بالمائة، وحل الكاتب عبد الرحيم كمال في المركز الثاني عن مسلسل "ونوس" بنسبة 14 بالمائة، فيما حل تامر حبيب في المركز الثالث عن مسلسل "جراند أوتيل" في المركز الثالث، وحل في المركز الرابع الكاتب يوسف معاطي عن مسلسل "مأمون وشركاه" بنسبة 8 بالمائة.


أفضل مخرج
أما بالنسبة لأفضل مخرج، فقد حل في المركز الأول المخرج محمد سامي عن مسلسله "الأسطورة" بنسبة 28 بالمائة، وجاء في المركز الثاني أحمد جلال مخرج مسلسل "القيصر" بنسبة 22 بالمائة، فيما تقاسم كل من شادي الفخراني وارمي إمام المركز الثالث بنسبة 3 بالمائة لكل منهما عن مسلسلي "ونوس"، و"مأمون وشركاه".

أفضل تتر

أما بالنسبة لأفضل "تتر" حلت الفنانة ريهام عبد الحكيم في المركز الأول عن تتر مسلسل "الأسطورة" بنسبة 27 بالمائة، فيما جاء الفنان أحمد سعد في المركز الثاني عن تتر مسلسل "يونس ولد فضة" بنسبة 16 بالمائة، وحلت النجمتان دنيا وإيمي سمير غانم في المركز الثالث عن تتر مسلسل "نيللي وشريهان" بنسبة 14 بالمائة من إجمالي التصويت.