الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«فايبر» يضيف ميزات جديدة في2016.. استخدام خطط اتصال خاصة منخفضة التكلفة.. يدعم الصور المتحركة ويشفر الرسائل الصوتية.. يتيح تحويل الأموال.. زيادة حجم النص إلى 7 آلاف حرف.. وإعادة ترتيب الملصقات المحملة

بدون تبويب

منة يحيي


 يعد تطبيق التواصل الاجتماعي «فايبر» الأفضل خلال عام 2016 بسبب نجاح محاولاته في اللحاق بمميزات «فيس بوك ماسنجر» الأقوى و«واتس آب» الأشهر بين فئات الشباب، حيث اهتم بدمج ميزات الماسنجر القوية مع الحفاظ على السمات الشبابية وخفة التطبيق لجذب مستخدمين جدد، بالرغم من وصول عدد مستخدميه لأكثر من 750 مليون مستخدم حول العالم.

 دعم الصور المتحركة GIF
اضافة اعلان
 وأضاف تطبيق «فايبر» عددًا كبيرًا من الميزات خلال عام 2016، ومنها: دعم الصور المتحركة GIF، مثل «واتس آب» و«فيس بوك ماسنجر» بدعم إرسال واستقبال وعرض GIF خلال أي محادثة، ودعم نسخة احتياطية من الرسائل بنسخ جميع الرسائل عبر التطبيق إلى iCloud لمستخدمي أجهزة الآي فون ونسخها احتياطيًا إلى Google Drive لمستخدمي الأندرويد.

 إرسال الأموال
 كما يدعم التطبيق إرسال الأموال من الولايات المتحدة إلى أي شخص تقريبًا في 200 دولة عن طريق «ويسترن يونيون» في جميع أنحاء العالم، أو ترسل مباشرة إلى حساب مصرفي في 50 دولة، بالإضافة إلى خدمة «الدردشات العامة» في مصر وأفريقيا، وهي خدمة للمؤسسات والمشاهير والشخصيات العامة للانضمام إلى منصة «فايبر العالمية»، وهي حوار مباشر بين المستخدمين والمشاهير.

 تشفير المحادثات الصوتية
 كما يقدم التطبيق ميزة Viber Out للوصول إلى رصيد التطبيق وشراء رصيد جديد، واستخدام خطط اتصال خاصة منخفضة التكلفة عبر شاشة جديدة، وفي خطوة منافسة لشركتي «فيس بوك» و«واتس آب»، قام تطبيق فايبر بتشفير محادثات المستخدمين الصوتية والفيديو والنصية، وزيادة حجم الرسالة النصية إلى 7 آلاف حرف في رسالة واحدة، وزيادة عدد الأشخاص في الرسائل الجماعية ليصل إلى 200 مستخدم معًا.

 حذف الرسائل المرسلة
 ويتيح التطبيق حذف الرسائل المرسلة بعد إتمام إرسالها، وإعادة ترتيب الملصقات المحملة من سوق الملصقات بما يتناسب مع طبيعة المستخدم واحتياجاته.